تطبيق Waze للخرائط يضيف ميزة مفيدة للمستخدمين.


لقد تمت إضافة ميزة جديدة مفيدة إلى Waze، وسوف يسعد الكثير من المستخدمين.


في غضون بضع سنوات فقط - منذ إطلاقه في عام 2008 - أصبح Waze تطبيق الملاحة القياسي لعدة ملايين في العالم، الذين يستخدمونه كل يوم لتخطيط مساراتهم والاستفادة من ميزاته العديدة. بالإضافة إلى احتساب أسرع الطرق في الوقت الفعلي، يوفر Waze لسائقي السيارات ثروة من المعلومات التي يجمعها ويشاركها الأعضاء النشطون في المجتمع. الاختناقات المرورية، والحوادث، وأشغال الطرق، ومواقع نقاط التفتيش الأمنية وكاميرات مراقبة السرعة... كل شيء يتم القيام به لجعل الرحلات أسهل لحوالي 140 مليون مستخدم حول العالم.


لقد أصبح Waze ناجحًا جدًا لدرجة أن كل ميزة جديدة يمكن أن تحسن التطبيق يتم فحصها عن كثب من قبل المستخدمين. في الواقع، تم تطوير خاصية جديدة مؤخراً وهي متاحة في نسخة تجريبية منذ بضعة أيام حتى الآن. ومن المؤكد أنها ستسعد الكثير من المستخدمين الذين يطالبون بها منذ عدة سنوات. ما هي هذه الميزة؟


منذ نهاية شهر مايو، أصبح من الممكن تلقي تنبيهات بشأن مطبات السرعة. كما تعلم، تلك "المطبات" التي تنتشر كالفطر على طرق فرنسا. في حين أن الغرض من مطبات السرعة هو تشجيع السيارات على القيادة ببطء أكثر، إلا أن انتشارها في السنوات الأخيرة، خاصة في المدن حيث من غير المألوف رؤيتها كل 200 متر، لا يلقى ترحيبًا دائمًا من قبل سائقي السيارات.


لا بد من القول إن القيادة فوق مطبات السرعة ليست مريحة للغاية، وقد يكون الأمر متعباً للشخص الذي يجلس خلف عجلة القيادة أن يزيد من السرعة ويضغط على المكابح ويزيد من السرعة ثم يضغط على المكابح لعدة مئات من الأمتار. لا تتمتع ميزة Waze الجديدة بالقدرة على جعل مطبات السرعة تختفي، ولكنها على الأقل تتمتع بميزة إبلاغ السائقين مسبقاً بوجودها.


ستمكن ميزته الجديدة جميع مستخدمي التطبيق من توقع مطبات السرعة وتحسين راحة القيادة. بالطبع، لم يتم إدراج جميع مطبات السرعة على خريطة Waze حتى الآن، لذا لا تتفاجأ إذا لم يتم وضع علامة على مطب في منطقتك السكنية. يقوم المحررون بإضافتها مع مرور الوقت، لذلك لا شك أن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن تكتمل، ولكن يمكنك بالفعل رؤية ماسة صفراء صغيرة تحتوي على مطب سرعة مرسوم باللون الأسود تظهر على شاشة جهازك اللوحي أو هاتفك الذكي. إذا لم تكن قد تلقيت أي إشعارات من هذا القبيل حتى الآن، فتأكد من تحديث تطبيقك (يمكن تنزيله على نظامي Android وiPhone).

Updates The World
Updates The World
تعليقات