كيف التداول على بينانس خطوة بخطوة

التداول على Binance

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا هو كيفية تداول العملات الرقمية، وخاصة على منصة Binance، أشهر منصات تداول العملات الرقمية. في هذه المقالة، سنشرح بإيجاز جميع الخطوات المطلوبة لفتح حساب على المنصة، ثم نشرح الخطوات المختلفة المطلوبة للتداول على المنصة، بالإضافة إلى خيارات التداول والسحب والإيداع المختلفة. 


فتح حساب للتداول على Binance

الخطوة الأولى للتداول على Binance هي فتح حساب على المنصة. يمكنك فتح حساب باستخدام هذا الرابط. بعد ذلك، توجد هذه الصفحة حيث يمكنك إدخال البيانات. تحتاج إلى بريد إلكتروني ورقم هاتف، وتحتاج إلى التحقق من البيانات على الهاتف والهاتف المحمول. إذا كان لديك هاتف ذكي، فإن تفعيل خدمة استخدام وجهك كرمز دخول إلى المنصة سيسهل عليك العديد من الإجراءات، خاصة عند السحب أو إعادة تعبئة حسابك على المنصة.

بمجرد الانتهاء من هذه الإجراءات، ستتمكن من استخدام المنصة، ولكنك ستلاحظ أن استخدامك لها محدود. على سبيل المثال، لا يمكنك شراء عملات معدنية وهناك حدود منخفضة للغاية للإيداع والسحب اليومي (عملة رقمية وليس نقداً).

لحل هذه المشكلة، نوصي دائمًا بإجراء عملية "اعرف عميلك" (KYC). في هذه الحالة، تقوم بتحميل صورة من جواز سفرك وكشوف حساباتك المصرفية إلى المنصة. تُمكِّنك هذه التفاصيل من الإيداع والسحب النقدي على المنصة، كما أنها تُضفي الشرعية على وجودك على المنصة. وأخيراً، لا تنسَ أن تتحقق من أن المنصة متاحة في بلدك، على سبيل المثال، Binance غير متاحة حالياً في مصر، لذا لا تستخدمها إذا كنت في مصر، ولكن يمكنك استخدامها إذا كنت تعيش في الإمارات العربية المتحدة. تحقق من هذه النقطة حتى لا تقع في مخالفة القانون.

الآن لديك حساب Binance نشط ويمكنك التداول على Binance بنجاح. ولكن تذكر أن تحتفظ بكلمة المرور الخاصة بك للوصول إلى المنصة بأمان. الخطوة التالية هي شراء عملة مشفرة.


شراء عملة مشفرة للتداول على المنصة Binance

للتداول على Binance، تحتاج إلى شراء عملة مشفرة. يعد ربط بطاقتك بحساب Binance الخاص بك أمرًا سهلاً نظرًا لأنك قد أكملت بالفعل عملية اعرف عميلك.

يمكنك بعد ذلك البدء في الإيداع على المنصة أو إجراء عمليات شراء باستخدام بطاقتك المصرفية. دائمًا ما يكون الإيداع أرخص، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا في العديد من البلدان. الشراء مباشرة ببطاقة مصرفية أسرع وأكثر ملاءمة، ولكنه أكثر تكلفة. ستكون التكلفة حوالي 2% لكل منصة بالإضافة إلى رسوم البطاقة.

الحل الآخر هو أنه إذا كان لديك عملات رقمية في محفظة أو منصة أخرى، فيمكنك تحويلها إلى Binance للتداول على Binance. ما عليك سوى الانتقال إلى صفحة الإيداع، واختيار عملتك والتأكد من أنك تستخدم الشبكة والعنوان الصحيحين حتى لا تفقد عملاتك.

أخيرًا، يمكنك الاعتماد على طريقة P2P الشهيرة في Binance لشراء العملات الرقمية مباشرةً من أشخاص آخرين. هذه الطريقة آمنة وقد تناولناها في مقالات سابقة، ولكننا سنقولها مرة أخرى: تأكد من أن تداول العملات الرقمية المشفرة قانوني في بلدك لتجنب انتهاك أي قوانين.

أفضل طريقة للتداول على Binance هي شراء العملات المستقرة، وأبرزها USDT. بمجرد أن يكون لديك عملات USDT، فقد حان وقت التداول. 


التداول على Binance

الآن بعد أن أصبح لديك عملة USDT على المنصة، عليك البدء بالتداول على Binance. لديك عدة خيارات، آجلة أو فورية. لقد قمنا بالفعل بتغطية تداول العقود الآجلة على Binance، ولكن يمكنك معرفة المزيد عنها في مقالتنا.

السوق الفوري هو ببساطة شراء العملات والاحتفاظ بها. هذا يعني أنه إذا كان بإمكانك حذفها أو إسقاطها من المنصة، فهناك هذه العملات.


يمكنك أيضًا التعود على Binance \ التكلفة في الصورة أدناه. 

يمكنك أيضًا التحقق من الخصومات التي يمكنك الحصول عليها إذا أصبحت حامل BNB على المنصة. يستفيد حاملو BNB من خصومات المنصة وفرصة الاستثمار في العملات والمشاريع التي ترعاها.

التداول على Binance

يتم التداول من خلال صفحة مثل هذه:

التداول على Binance

هذه هي صفحة تداول العقود الآجلة التي لا تختلف كثيرًا عن صفحة تداول السوق الفورية في Binance. 

أهم شيء هنا هو الفرق بين أوامر الشراء المختلفة: أوامر الشراء المحدودة تسمح لك بالشراء أو البيع عندما يصل السعر إلى نقطة معينة؛ ولهذا السبب تكون العمولات دائمًا أقل لأنك تساعد في زيادة سيولة دفتر الأوامر.

يسمح لك أمر السوق بالشراء بسعر السوق اليومي. سيكون السعر أعلى لأنك تحرمك من سيولة السوق.


تحقيق الأرباح مع Binance

إذا قمت ببعض الصفقات الناجحة على المنصة وحققت بعض الأرباح، فأنت تريد سحبها. هناك عدة خيارات:

يمكن سحب الأرباح عن طريق التحويل المصرفي (إذا كان متاحًا) أو عن طريق تحويل الأموال إلى بطاقتك الائتمانية. ومع ذلك، لا تتوفر هذه الخيارات في كل مكان، لذلك هناك خيارات بديلة.

تحدثنا عن حل P2P في المقال السابق، لذا يمكنك التحقق منه مرة أخرى لأنه مناسب لكل من البيع والشراء. وأخيراً، هناك حلول لطرق مختلفة، مثل Advcash. تتيح لك هذه المنصة سحب الأموال باليورو أو الروبل بدون أي عمولة. بعد إجراءات "اعرف عميلك"، يمكنك تحويل الأموال إلى حساب مصرفي، ولكن يجب أن يكون الحساب مسجلاً باسمك، ولكن يجب أن يكون اسمك على جواز سفرك.

إذا كنت تعيش في دولة بها بطاقة Binance، فيمكنك أيضًا استخدام هذه البطاقة للاستفادة من المزايا، ولكن لا توجد دول عربية تدعم هذه الخدمة حاليًا، خاصة بعد إلغاء البرنامج من البحرين.

وأخيراً، يمكنك سحب أرباحك في شكل USDT أو عملات رقمية مشفرة إلى منصة أخرى أو محفظة عملات رقمية أخرى. من السهل القيام بذلك وما عليك سوى دفع رسوم بسيطة، ولكن تأكد من استخدام الشبكة والعنوان الصحيحين لتجنب فقدان عملاتك.


الدخل السلبي على Binance

يمكنك أيضاً أن تشارك عملاتك على منصات زراعة العوائد، حتى تتمكن من كسب دخل سلبي بطرق مختلفة. إذا كنت ترغب في استبدالها بـ Binance ولكن لديك أموال لا تحتاجها الآن، فستوفر المال لكسب المال كل يوم.


هناك العديد من المجمعات على المنصة التي تسمح للمستخدمين بمسح رهاناتهم في هذه المجمعات. هذا في مقابل جزء من الأرباح التي تأخذها المنصة كحصة من الأرباح، ويتم توزيع الباقي على المستخدمين.


يمكنك أيضًا توصيل روبوت التداول بالمنصة، واستبداله بالنيابة عن العملاء، وإعطاء أوامر مختلفة ليس فقط للاستراتيجيات ولكن أيضًا للشراء والبيع. وأخيراً، يمكنك استخدام خيار نسخ التداول على منصة العقود الآجلة لنسخ صفقات الخبراء على المنصة.


يمكنك أيضًا الاستثمار تلقائيًا في بعض العملات المشفرة كل شهر. كل هذه الخيارات المختلفة تفتح لك الباب أمامك لتحقيق الأرباح، ولكن تذكر دائمًا أن سوق العملات الرقمية سوق متقلبة. يتطلب الأمر الكثير من البحث والخبرة والصبر لتحقيق الربح. يمكنك أيضًا توفير السيولة على المنصة، ولكن العملية محفوفة بالمخاطر بعض الشيء.


Updates The World
Updates The World
تعليقات