نظام iOS 18: جميع الميزات الجديدة القادمة إلى iPhone

 نظام iOS 18

لم يتبقى سوى أيام قليلة قبل أن تقدم Apple نظام iOS 18. تحديث سريع لما نعرفه والشائعات في الأروقة.


في 10 يونيو، ستعقد Apple مؤتمرها التقليدي للمطورين، WWDC 2024. وهي فرصة للشركة للكشف عن نظام iOS 18، الإصدار التالي من نظام تشغيل الهاتف المحمول الذي سيجهز جهاز iPhone. تحديث يمكن اختباره في الإصدار التجريبي في نهاية المؤتمر، قبل طرحه في بداية العام الدراسي (إذا حافظت Apple على جدولها الزمني المعتاد). في انتظار أن يتم تحديده، دعونا نلقي نظرة على الميزات الجديدة المخطط لها.


الذكاء الاصطناعي لتعزيز نظام iOS

من المستحيل في عام 2024 الاستغناء عن الذكاء الاصطناعي، ولا ينبغي أن يكون نظام iOS 18 استثناءً. من غير المستغرب أن يستفيد المساعد الصوتي Siri أولاً من نماذج اللغة (LLM) لكي يكون أكثر استباقية ودقة وطبيعية. وينبغي أن يشمل ذلك حلولاً من Google أو OpenAI، بينما تتحدث الشائعات عن نماذج داخلية تعمل محلياً.يجب أن تستفيد العديد من تطبيقات Apple الأخرى من التحديثات المعززة بالذكاء الاصطناعي (أو لا) لتحسين وظائفها. على سبيل المثال، تم ذكر Apple Music (إنشاء قوائم التشغيل)، أو الخرائط (المسارات الذكية)، أو الصور (التعديلات)، أو الرسائل والبريد الإلكتروني (الملخصات والردود التلقائية) أو حتى Safari (الممحاة السحرية وملخص الصفحات).


كما يجب استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء رموز تعبيرية مخصصة بناءً على السياق، إضافة إلى الرموز التعبيرية الجديدة القليلة التي تم تسريبها بالفعل. وأخيراً، أفادت التقارير أن Apple تعمل على روبوت دردشة آلي يعمل بالذكاء الاصطناعي والذي يمكن العثور عليه في iOS 18.


يجب أن يكون التغيير الكبير الآخر المرتبط بنظام iOS 18 هو التحسين الملموس في التخصيص. يجب أن تكون الشاشة الرئيسية، التي لم تتغير أبداً تقريباً، مستوحاة أكثر قليلاً من نظام أندرويد، مع إمكانية تحريك الأيقونات وتغيير لونها. يجب أن يكون من الممكن أيضاً إنشاء مسافات بين صفوف وأعمدة الأيقونات. يمكن أيضًا تضمين واجهة مُعاد النظر فيها مع صلصة VisionOS، وأخيرًا، يجب أن يكون دعم بروتوكول RCS، الذي يحل محل الرسائل القصيرة الموقرة، جزءًا من نظام iOS 18. ما يكفي لإرسال الملفات بجودة عالية، والاستفادة من المحادثات الجماعية أو مؤشرات الكتابة عبر الإنترنت، بدلاً من شبكة الهاتف التقليدية.الإجابة قريباً في مؤتمر المطورين العالمي!

Updates The World
Updates The World
تعليقات