تطبيق العثور على جهازي من Google


من المألوف أن يفقد المستخدمون سماعاتهم اللاسلكية أو تختفي سلسلة مفاتيحهم تحت الأريكة أو يضيع هاتفهم الذكي بين أثاث المنزل.


وللتغلب على مثل هذه المواقف، أطلقت Google ميزة "العثور على جهازي" التي تتيح للمستخدمين تتبع أجهزتهم التي تعمل بنظام Android بسهولة. وتكمّل هذه الميزة الجديدة ميزة "العثور على الجهاز" المتوفرة سابقًا، والتي تتيح لك الآن تتبع الأجهزة المتوافقة حتى بدون اتصال نشط بالإنترنت.


تطبيق "العثور على جهازي

لتتبع جهاز ما، سيحتاج المستخدمون إلى تنزيل تطبيق Find My Device من متجر Google Play، والذي يحل محل التطبيق السابق الذي يحمل نفس الاسم. وأوضحت Google أن هذه الميزة الجديدة تعمل بشكل مشابه لخدمة "Find My Network" من Apple، حيث تقوم الهواتف الذكية التي تنضم إلى الشبكة بالبحث عن الأجهزة والأشياء القريبة عبر تقنية Bluetooth.


وعند العثور على جهاز متصل ومسجّل، يتم إرسال بيانات موقعه إلى الشبكة. وكلما زاد عدد المستخدمين الذين يتلقون هذه الإشارة على جهازك، زادت دقة موقعك الجغرافي. إذا لم يكن هناك أي شخص بالقرب من جهازك، فلن تكون هناك بيانات موقع.


نقل البيانات المشفرة

أكدت Google أنه يتم نقل البيانات بشكل مشفّر من طرف إلى طرف، ولا تظهر معلومات الموقع الجغرافي إلا للمالك المسجّل للجهاز، ولا يمكن للمستخدم نفسه الوصول إلى البيانات.


تتيح لك ميزة الويب هذه، عند تمكينها، تتبُّع موقع الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وأجهزة Chromebook والأجهزة المتصلة عبر البلوتوث. ولتمكين ميزة "العثور على جهازي"، يجب على المستخدمين الاتصال بالإنترنت وتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بهم، ثم تحديد ميزة البحث. وبمجرد العثور على الجهاز، يمكن قفله، أو إصدار صوت للمساعدة في تحديد موقعه، أو إعادة ضبط الجهاز إلى إعدادات المصنع. أشارت بوابة Heise Online التقنية إلى أنه يمكن تتبع الأجهزة غير المتصلة بالإنترنت، وقد أظهرت الاختبارات العملية أن هذه الميزة تعمل بشكل جيد. ولا يمكن تتبع سماعة الرأس اللاسلكية Pixel Buds Pro إلا في حالة وجود رسالة حول آخر اتصال بالهاتف الذكي للمستخدم، ولا يمكن الاتصال بالموقع الفعلي.


تتبّع أجهزة البلوتوث

لا تقتصر فائدة وظيفة "العثور على جهازي" الجديدة من Google " Find My Device" على تحديد موقع الهاتف الذكي المفقود فحسب، بل يمكن استخدامها أيضاً لتتبع أجهزة البلوتوث المقترنة بالهاتف الذكي مثل الساعات الذكية وسماعات الرأس اللاسلكية


ولكي تعمل هذه الوظيفة بشكل موثوق، يجب تفعيل سجل الموقع الجغرافي في إعدادات حساب Google، ويمكن تتبع الأجهزة من مختلف الشركات بواسطة هذا التطبيق، بعد ربطها بحساب Google.


إذا تمكّن التطبيق من تتبّع جهاز ما، فسيتم عرضه على الخريطة، ويمكن استخدام خرائط Google لحساب الطريق إلى الموقع، ويمكن قفل الجهاز أو تشغيل الصوت للمساعدة في العثور على الجهاز. وتتضمن الإعدادات الافتراضية هاتف المستخدم نفسه وأجهزة البلوتوث المتصلة به، ولكن ليس كل الهواتف لأن بعض الشركات تقدم شبكات بحث خاصة بها؛ وتساعد سامسونج المستخدمين في العثور على أجهزتهم من خلال تطبيقها الخاص، لذا لا تظهر سماعات الشركة الكورية الجنوبية أو أجهزة التتبع في التطبيق.

Updates The World
Updates The World
تعليقات