كيف اعرف ان احد يتجسس على الواتس اب؟

التجسس على واتساب

هل تشعر في كثير من الأحيان بالتجسس على واتساب؟ إليك نصيحة لمساعدتك في التحقق مما إذا كان هذا هو الحال بالفعل! 


الشبكات الاجتماعية هي قلاع حقيقية مليئة بالمعلومات. وبعيداً عن الإجراءات الأمنية التي تحمي هذه المنصات، هناك دائماً ثغرات يمكن للمجرمين استغلالها. في الواقع، معظم المستخدمين قد تعرضوا بالفعل لاختراق حساباتهم أو التجسس. فبعض الأشخاص الذين يختبئون خلف شاشاتهم، يتمكنون من وضع أيديهم على جميع أنواع المعلومات عنك، أو حتى أكثر من ذلك. لحماية نفسك وإبعاد كل الشبهات، إليك نصيحة مفيدة!


التجسس على واتساب!

يعتبر التطبيق الذي يحمل الشعار الأخضر من أكثر شبكات التواصل الاجتماعي استخدامًا عندما يتعلق الأمر بالتواصل. في الواقع، لديه ما يقرب من ملياري مستخدم شهرياً. ولكن هناك مشكلة تؤرق معظمهم. فالكثير منهم يشعرون بالقلق بشأن أمن بياناتهم، لا سيما إمكانية الاطلاع على محادثاتهم من قبل أطراف ثالثة.


تؤكد شركة ميتا، الشركة المالكة للمنصة، أن سريتها مضمونة منذ إدخال التشفير من طرف إلى طرف في عام 2016. يسمح هذا الخيار بقراءة الرسائل المرسلة من واتساب ماسنجر من قبل المرسل والمتلقي فقط. للأسف، ليس هذا هو الحال في إصدار الويب.


وهذا يعني أن رسائلك يمكن قراءتها حتى لو كان هاتفك الذكي وجهاز الكمبيوتر متصلين بشبكات مختلفة. وهذا يمثل مخاطر هائلة.


كيف يمكنك معرفة ما إذا كان هناك من يراقبك؟


لمعرفة ما إذا كان هناك شخص ما لديه إمكانية الوصول إلى معلوماتك ورسائلك، إليك نصيحة قد تساعدك. في البداية، تحتاج إلى فتح تطبيقك على هاتفك الذكي.


بمجرد القيام بذلك، اضغط على النقاط الثلاث في أعلى يمين واجهته على نظام أندرويد. أما إذا كان لديك هاتف آيفون، فستجدها في أسفل اليمين.


بمجرد العثور عليها، اختر "الأجهزة المتصلة". ثم تحقق لمعرفة ما إذا كان لديك أي أجهزة أخرى بالإضافة إلى هاتفك الذكي. إذا كان الأمر كذلك، اضغط لبضع ثوانٍ على الجهاز الذي ترغب في حذفه. ثم افصل الاتصال لحفظ التغييرات.


تأكد من إعطاء هاتفك للأشخاص الذين تعرفهم فقط. يكفي مسح بسيط لرمز الاستجابة السريعة للاتصال بحسابك على واتساب من المتصفح. ولتقليل المخاطر، يمكنك تفعيل خاصية التحقق بخطوتين.


للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات. ثم انقر على "الحساب"، ثم "التحقق بخطوتين". بمجرد الانتهاء من ذلك، كل ما عليك فعله هو تعيين رمز PIN المكون من ستة أرقام. سيتم طلب ذلك في كل مرة تفتح فيها بريدك الإلكتروني.


Updates The World
Updates The World
تعليقات