أفضل 7 منصات لتداول العملات المشفرة للمبتدئين

أفضل  7 منصات لتداول العملات المشفرة للمبتدئين

أصبحت العملات الرقمية المشفرة جزءًا رئيسيًا من عالم المال، حيث يوجد حوالي 19,500 عملة رقمية في جميع أنحاء العالم، وتشير التقارير البحثية إلى أن أكثر من 300 مليون شخص يستخدمون العملات الرقمية المشفرة.


وتتوقع شركة Allied Market Research أن تتضاعف قيمة سوق العملات الرقمية ثلاث مرات بحلول عام 2030، لتقترب من 5 مليارات دولار. في هذا التقرير، تقدم الجزيرة نت في هذا التقرير أشهر سبع منصات تداول للعملات الرقمية في العالم للمستثمرين المبتدئين، مع شرح أنواعها وميزاتها.


1- Binance


Binance هي أكبر منصة لتداول العُملات الرقمية في العالم، وهي أكبر بورصة من حيث حجم التداول اليومي. ومن أبرز مميزاتها أنها تمتلك واجهة باللغة العربية وتقدم قائمة طويلة من العملات الرقمية المشفرة بخلاف العملات الرقمية الأكثر شيوعًا مثل البيتكوين والإيثريوم. تأسست Binance في الولايات المتحدة في عام 2017، وأصبحت واحدة من أقوى المنصات في تداول العملات الرقمية في العالم. وهي مناسبة لأولئك الذين يرغبون في التداول والاستثمار في عملات رقمية غير معروفة، وتوفر أكثر من 50 عملة رقمية مختلفة للمعاملات، كما أنها تقدم مخططات أكثر تقدماً من معظم البورصات الأخرى. مناسبة لأولئك الذين يريدون. وظائف ووظائف الأرقام الموزعة في فتح الحساب رائعة للغاية، ونوفر فرصة رائعة لتحليل وقراءة حركة السوق للمتداولين المبتدئين. المنصة مرخصة عالمياً ومعتمدة وموثوق بها وموثوق بها عالمياً، حيث يستثمر العديد من المستخدمين العرب في أكثر من 180 عملة رقمية.


2- Gemini


صنّفت مجلة فوربس منصة "Gemini" كأفضل بورصة عملات رقمية للمبتدئين في ديسمبر 2023، حيث منحتها تقييم 4.9 من 5.

وتتميز المنصة بواجهة مستخدم بسيطة وبديهية، وتوفر حماية أمنية قوية للمستثمرين، وتقدم مجموعة واسعة من المواد التعليمية في مكتبة CryptoPedia حيث يمكن للمستخدمين قراءة أي موضوع أو تقرير يتعلق بالعملات الرقمية، بدءًا من استراتيجيات تداول العملات الرقمية إلى فهم العملات الرقمية. وتوفر أحدث الاتجاهات في مجال التمويل اللامركزي للعملات الرقمية والمشورة المهمة للمستثمرين الجدد. تأسست الشركة في عام 2014 في الولايات المتحدة الأمريكية، وبدأت في استخدام تقنية SMARTS من ناسداك لمراقبة المعاملات ومكافحة النشاط الاحتيالي والتلاعب بالأسعار في عام 2018، وفي عام 2020 أعلنت الشركة عن شراكة مع سامسونج لربط محافظها بلوك تشين سامسونج بحسابات الجوزاء لعرض أرصدة العملات الرقمية والتحويل.


2- Gate io 


Gate io هي بورصة عملات رقمية معترف بها عالميًا تتداول أكثر من 1400 عملة رقمية مختلفة. وقد تأسست الشركة في عام 2013، وهي واحدة من أكبر 10 بورصات عالمية للعملات الرقمية في العالم، وفقًا لرويترز. في عام 2019، أطلقت الشركة صندوقًا أمنيًا خاصًا يسمى "Get SeaView \". يعمل هذا الصندوق كشبكة أمان لأصول المستخدمين لحماية الأموال والاستثمار.

ومن أجل توسيع نطاق وجودها في الشرق الأوسط، حصلت الشركة على ترخيص مركز دبي للسلع المتعددة لتنفيذ التداول بالعملة المشفرة في الإمارات العربية المتحدة وأطلقت بوابة تركيا لتلبية احتياجات تجار العملات المشفرة الأتراك. 


3- Kraken


تأسست شركة Kraken في عام 2011 ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، وتقدم العديد من العملات المشفرة مع لجان تداول منخفضة، ووفقاً لمجلة فوربس فهي مناسبة للمبتدئين بتقييم من 5 نقاط على مقياس من 5 نقاط.


تعمل المنصة على تبسيط عملية البيع والشراء من خلال منصة مخصصة، ويمكن للمستخدمين الاستمتاع برسوم منخفضة تتراوح بين 0.16% و0.26% للمعاملات التي تقل قيمتها عن 50,000 دولار.


5- Coinbase


 تأسست Coinbase في عام 2012، وحصلت Coinbase على تقييم 4.8 من 5 من NerdWallet، وهي واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية في العالم، حيث تتيح للمستخدمين تداول أكثر من 200 عملة رقمية. وتحمي المنصة المتداولين، ولديها العديد من مؤشرات السوق والرسوم البيانية التي يحتاجها المستخدمون الجدد لتحليل تحركات السوق، وتقدم حسابات إيداع لحماية المستخدمين الجدد، وتقدم نصائح استثمارية مثالية، وتقدم سلسلة من مقاطع الفيديو التعليمية. كما أن لديها اختبارات لتعليم المستخدمين الجدد كيفية تداول العملات الرقمية. كما أنها توفر للمستثمرين محفظة تداول آمنة، وتأمين ضد عمليات القرصنة والاختراق، ويتم تخزين الأموال في حسابات مصرفية مؤمنة من مؤسسة التأمين الفيدرالية FDIC، ويستخدم المنصة ما يقرب من 10 ملايين عميل في 190 دولة حول العالم.


6- BYDE


تأسست في عام 2019 ويقع مقرها الرئيسي في سنغافورة، وتوفر BYDE خدمات التداول لأكثر من 400 عملة رقمية في أكثر من 150 دولة، بما في ذلك الشرق الأوسط.


وهي واحدة من البورصات القليلة التي تتوافق مع لوائح الصناعة المالية العالمية وتحمل تراخيص في أستراليا وسنغافورة والولايات المتحدة، ويتمتع المستخدمون المهتمون بالتداول الفوري برسوم تداول منخفضة تتراوح بين 0.1% و0.3%.

وقد حصلت المنصة على تقييم 4.6 على مقياس مكون من 5 نقاط من قبل فوربس.


7- Etoro


 تقدم Etoro خدمة مهمة جدًا للمبتدئين غير متوفرة على المنصات الأخرى - المتداول الناسخ. وهذا يسمح للمتداولين المبتدئين بنسخ محافظ المستثمرين ذوي الخبرة على المدى القصير إلى المتوسط. التداول بالنسخ مثالي للمستثمرين عديمي الخبرة. تعلم من خبرة المستثمرين ذوي الخبرة. تأسست المنصة في عام 2007، وهي واحدة من أقدم منصات تداول العملات الرقمية، حيث تضم أكثر من 30 مليون مستثمر مسجل من جميع أنحاء العالم يتداولون في أكثر من 50 عملة رقمية، وتتميز بأنها منصة تداول تفاعلية واجتماعية وسهلة الاستخدام. وهي تقدم واجهة عربية تجعل التداول أسهل للمتداولين العرب.

Updates The World
Updates The World
تعليقات