سعر و مواصفات Poco F6 Pro

xiaomi Poco F6 pro


استغلت شركة Xiaomi يوم الخميس الماضي حدثًا غير اعتيادي عُقد في دبي للكشف بالتفصيل عن الهواتف الجديدة من علامتها التجارية Poco.


قبل أيام قليلة، كشفت Poco، إحدى العلامات التجارية التابعة لعملاق الهواتف الذكية Xiaomi، عن هاتفيها الرائدين الجديدين: Poco F6 و Poco F6 Pro. كل ما تبقى هو انتظار العرض التقديمي الرسمي، المقرر في 23 مايو. وللمرة الأولى، دعتنا العلامة التجارية إلى مركز دبي للمعارض في المدينة العربية الكبرى.


كان الحدث فرصة للصحفيين والمؤثرين والمعجبين لمعرفة المزيد عن هاتف Poco الرائد الجديد، F6 Pro (وهاتف Poco F6 الأرخص ثمناً). وتواصل العلامة التجارية سعيها لتحقيق طموحها في تقديم هواتف ذكية عالية الجودة تستهدف عشاق الألعاب، ومن الواضح أن المواصفات التقنية جذابة للغاية.


أولاً وقبل كل شيء، هناك تغيير مفاجئ في التصميم. فقد تم تزويد الجزء الخلفي بكتلة كبيرة تشغل عرض الجهاز بالكامل، وتوجد عليها وحدات الكاميرا الأربع. علاوة على ذلك، هناك تأثير رخامي جذاب على الجزء الخلفي من الجهاز، باللونين الأبيض والأسود. على حد تعبير أنجوس نج، مدير التسويق في Poco، فإن Poco F6 Pro مستوحى من القمر.


من حيث المواصفات التقنية، تم تجهيز طراز Pro بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 الجديد من Qualcomm، مما يجعله أول هاتف ذكي يقدمه. أكثر قوة بالطبع، ولكن قبل كل شيء مع تعزيز في الذكاء الاصطناعي بفضل محرك Qualcomm AI Engine. وللمرة الأولى، يأتي الهاتف مزوداً بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 1 تيرابايت. بكل بساطة، لا يوجد أي هاتف في السوق اليوم مزود بذاكرة وصول عشوائي كبيرة كهذه، باستثناء OnePlus 12.


لا شك أن مثل هذه المواصفات العالية ستجذب شريحة معينة من السكان: هواة الألعاب المحمولة. هناك عدد من التكاملات التي ستعزز تجربة اللعب إلى حد كبير، بما في ذلك تحسين WildBoost، الذي يوفر تحميلًا سريعًا للصور من أجل لعب أكثر سلاسة واستجابة محسنة للشاشة التي تعمل باللمس. أما تقنية LiquidCool، الموجودة بالفعل في هاتف Poco F5 Pro، فهي الآن في نسختها الرابعة، والتي توفر أداء تبريد أكبر بثلاث مرات لجلسات اللعب الممتدة. من خلال شراكة مع PUBG Mobile، تعلن Poco أن هواتفها F6 هي أول هواتف ذكية في العالم تقدم وضع 120 إطارًا في الثانية.


تم تزويد هاتف Poco F6 Pro ببطارية بسعة 5,000 مللي أمبير في الساعة، ويتم شحنه بمحول 120 واط مرفق به، مما يضمن شحن كامل في 19 دقيقة فقط. وإذا وصلت نسبة البطارية المتبقية إلى 1٪، فقد طورت Poco وضع Hibernate، مما يضمن لك ما يصل إلى 30 دقيقة من وقت التحدث.


بفضل شريحة الذكاء الاصطناعي من Qualcomm، يقدم Poco F6 ميزات جديدة مهمة مرتبطة بالذكاء الاصطناعي. على سبيل المثال، تدور الشاشة تلقائيًا وفقًا لاتجاه وجه المستخدم، ويتم قفلها على الفور بمجرد وضع الهاتف جانبًا وعدم اكتشاف الوجه. وأخيرًا، يحتوي الهاتف على وظائف التحكم في الهواء بحيث يمكنك التحكم في هاتفك دون لمسه، إذا كانت يديك متسخة على سبيل المثال. أعلنت Poco أيضًا أن شاشته تتفاعل بشكل أفضل عندما تكون يديك مبللة.


ولكن هذا ليس كل شيء، حيث حصل أيضًا على تعزيز الذكاء الاصطناعي عندما يتعلق الأمر بالتقاط الصور. اختطاف الوجه، وحذف العناصر الموجودة في الصورة، وتكبير الصورة من خلال توسيع البيئة، والتعليق المباشر في مقاطع الفيديو وأثناء المكالمات، وعمليات البحث الذكية عن الصور... بكل بساطة، فإن Poco يقفز على عربة الذكاء الاصطناعي ويبدو أنه عازم على منافسة الأفضل.


أخيرًا، عندما يتعلق الأمر بالتصوير الفوتوغرافي، فإن هاتف F6 Pro، وفقًا لـ Poco، يتميز بوضع التصوير المتتابع فائق الأداء الذي يمكنه استعادة ما يصل إلى 50 صورة في لقطة واحدة بفضل وضع Burst Shot Pro. كما تعمل خوارزمية أيضًا على تحسين الصور الملتقطة ليلاً. تُسمى خوارزمية Ultra Night Algorithm، وهي تلتقط صورًا واضحة ومشرقة بدقة ألوان عالية جدًا بفضل الذكاء الاصطناعي.


مقارنةً بسابقه F5، يمثل هاتف Poco F6 خطوة واضحة إلى الأمام من حيث الأداء، وذلك بفضل شريحة SoC الأكثر قوة مرة أخرى. فهو يستخدم رقاقة Snapdragon 8s Gen 3 الجديدة من Qualcomm، مما يجعله أول هاتف ذكي يفعل ذلك. يتم تعزيز هذه الشريحة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت. وللمرة الأولى، يمكن لهذا الطراز أن يتباهى بسعة تخزين تبلغ 512 جيجابايت، بعد أن كانت 256 جيجابايت حتى الآن. في حين أنه قادر أيضًا على تشغيل بعض الألعاب، إلا أنه يجب القول إن Poco F6 سيواجه صعوبة أكبر في تشغيل الألعاب الأكبر من نظيره من طراز Pro.


أما من حيث التصميم، فإن Poco F6 هو نفسه Poco F5 إلى حد ما، مع وجود ثلاثة مستشعرات صور كبيرة في الخلف، على الرغم من أنها أكثر بروزًا في Poco F6. كما أعلنت Poco أيضًا عن نوع جديد من الشاشة، يُسمى CrystalRes، والذي يعد بدرجة سطوع أكبر ومعدل تحديث أفضل للصورة ومقاومة أكبر للصدمات.


تتميز الشاشة بدقة 1.5K ومتوسط معدل تحديث داخل اللعبة يبلغ 60 إطارًا في الثانية تقريبًا. يتميز Poco F6 أيضًا بتقنية LiquidCool 4.0.


قبل بضع سنوات، أعلن "أنجوس نج" أن "الكاميرا لم تكن أبدًا أولوية Poco". وفي دبي، عاد إلى ذلك وأعلن أنهم ما زالوا يريدون تقديم كاميرا عالية الجودة. وأعلن بوكو "يتميز هاتف بوكو F6 بكاميرا ثلاثية بدقة 50 ميجابكسل وميزة OIS ومستشعر Sony IMX882 الجديد، مما يسمح بدخول المزيد من الضوء، مما يحسن جودة الصور الداخلية والخارجية". كما تمت إضافة وظيفة بورتريه جديدة مع ضبابية الخلفية. الفيديو متوافق أخيرًا مع HDR10+.


ومن المثير للدهشة أن هاتف F6 هذا متوافق مع البلوتوث 5.4، في حين أن طراز Pro يعمل فقط مع 5.3. من ناحية أخرى، فهو غير متوافق مع WiFi 7، في حين أن Poco F6 Pro متوافق.


يتوفر Poco F6 وF6 Pro الجديدان بالفعل لدى عدد من تجار التجزئة. يأتي هاتف Poco F6 بثلاثة ألوان: الأسود الكلاسيكي والأخضر الزمردي والأخضر الزمردي والتيتانيوم المشع، ويباع بسعر 499.99 جنيهًا إسترلينيًا. يتوفر Poco F6 Pro باللون الأسود أو الأبيض. ويبلغ سعره 579.99 يورو.


أول جهاز لوحي Poco اللوحي


في ختام مؤتمره، كشف أنجوس نج النقاب عن أول جهاز لوحي يحمل علامة Poco التجارية، وهو Poco Pad. بعبارات ملموسة، إنه Redmi Pad Pro مع علامة Poco التجارية. يتميز بشاشة مقاس 12.1 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. ولتمكين اللاعبين من اللعب في أفضل الظروف، فهو مزود بمعالج Snapdragon 7s Gen2 وذاكرة وصول عشوائي أساسية بسعة 8 جيجابايت.


بالنسبة لأولئك الذين يفضلون العمل، يتيح لك Poco Pad إمكانية نقل شاشة Poco F6 مباشرةً إلى جهازك اللوحي. كما هو الحال مع Apple، يمكنك التقاط صورة بهاتفك وتضمينها على الفور في ملاحظة. كما أنه يحتوي على بطارية هائلة بسعة 10,000 مللي أمبير في الساعة.


كما تقدم العلامة التجارية أيضًا ملحقات لتعزيز التجربة: لوحة مفاتيح Poco Pad Keyboard، وقلم Poco Smart Pen، وغطاء Poco Pad Cover.



Updates The World
Updates The World
تعليقات