wwdc 2024: كل ما تحتاج إلى معرفته عن حدث


تستعد Apple للكشف عن أحدث ابتكاراتها من البرامج والأجهزة في WWDC 2024. يعد هذا الحدث الذي يجب أن يحضره المعجبون والمطورون على حد سواء، بأن يكون هذا العام مليئًا بالإعلانات والميزات الجديدة والمفاجآت الأخرى.


WWDC هو مؤتمر آبل السنوي الكبير للمطورين، وهو حدث ينتظره دائمًا عشاق آبل بفارغ الصبر. وفي الوقت الذي تُصدر فيه شركات التكنولوجيا العملاقة إعلانات الذكاء الاصطناعي الواحد تلو الآخر، فإن نسخة 2024، التي ستُعقد في الفترة من 10 إلى 14 يونيو، ستحظى بمتابعة خاصة. سيُعقد المؤتمر الافتتاحي في 10 يونيو في تمام الساعة السابعة مساءً (بتوقيت فرنسا)، وهو المؤتمر الذي ينتظره الجميع بفارغ الصبر نظراً لأن شركة Apple ظلت حتى الآن متحفظة إلى حد ما بشأن تقدمها في مجال الذكاء الاصطناعي.


وكما تفعل كل عام، ستقدم Apple تحديثات لواجهاتها الرئيسية:

• iOS 18 و iPadOS 18: مع ميزات جديدة معززة بالذكاء الاصطناعي، بما في ذلك إصلاح شامل لنظام Siri، وخيارات متقدمة لتحرير الصور في تطبيق الصور، وأدوات الملخص التلقائي لـ Safari وMessages، ونسخ النصوص لتطبيق Dictaphone.

• macOS 15: ميزات جديدة لزيادة الإنتاجية وتعزيز الأمان.

• watchOS 11: تحسينات على تتبع الصحة واللياقة البدنية.

• tvOS 18: تحديثات لتحسين تجربة الترفيه.

• نظام VisionOS 2: ميزات جديدة لسماعة Apple Vision Pro، تسلط الضوء على تطبيقات الحوسبة المكانية.

قد تنتهز Apple هذه الفرصة أيضاً للإعلان عن بعض المنتجات الجديدة. تنتشر العديد من الشائعات حول أجهزة Mac الجديدة التي تحتوي على شريحة M3/M4، وحتى جهاز Mac mini. كما يمكن إطلاق سماعة Apple Vision Pro في أسواق جديدة.


سيحتل الذكاء الاصطناعي مركز الصدارة هذا العام. يقال إن Apple تجري محادثات مع Google لدمج Gemini AI في نظام iOS 18. وبالإضافة إلى العروض التقديمية عبر الإنترنت، ستمنح Apple جوائز لحوالي خمسين طالباً كجزء من تحدي Swift Student Challenge، وستقدم جوائز Apple Design Awards لأفضل تطبيق متوفر في App Store، وسيتم بث الكلمة الرئيسية لمؤتمر WWDC على موقع Apple الإلكتروني وتطبيق Apple TV وYouTube. 



Updates The World
Updates The World
تعليقات