ماذا نتوقع من iPhone 17؟


مع بقاء خمسة أشهر فقط على إطلاق iPhone 16، هناك حديث بالفعل عن الجيل التالي! يقال إن Apple تخطط لبعض التغييرات الكبيرة في مجموعة هواتف iPhone 17.


إليكم تحديث عن الشائعات الأولى!

وفقًا لجيف بو (من شركة Haitong International Securities)، يجب أن تستفيد طرازات 2025 من تصميم مُحدث، مع تحسينات ملحوظة على الكاميرا الأمامية وجزيرة ديناميكية أصغر حجمًا. في لعبة الكراسي الموسيقية، من المقرر أن يفسح هاتف iPhone Plus (iPhone الكبير غير الاحترافي) الطريق أمام iPhone 17 Slim. ويقال إن هذا الأخير سيكون أقل حجماً، على الرغم من أننا لا نعرف بالضبط كيف.


فيما يتعلق بالأداء والمواصفات، يقول المحلل أن iPhone 17 وiPhone 17 وiPhone 17 Slim سيحتويان على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وشريحة A18 أو A19، بينما سيحتوي iPhone 17 Pro وiPhone 17 Pro Max على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت وشريحة A19 Pro. حالياً، يحتوي iPhone 15 وiPhone 15 Plus على 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بينما يحتوي iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. هذا العام، من المتوقع أن تقدم Apple هذا العام 8 جيجابايت عبر المجموعة بأكملها، قبل المزيد من التمايز في العام المقبل.


سيتم تجهيز جميع طرازات iPhone 17 الأربعة بكاميرات أمامية بدقة 24 ميجابكسل. في هذه النقطة، يتفق جيف بو مع مينغ تشي كو: ستكون ترقية كبيرة من الكاميرات الأمامية الحالية بدقة 12 ميجابكسل التي تستخدمها Apple.



وأخيراً، يبدو أنه لا يزال من المخطط أن يتم استخدام خاصية Face ID تحت الشاشة، ولكن بعد ذلك بقليل. تشير الشائعات إلى أنها ستبتعد عن iPhone 17 وتتجه نحو iPhone 18 Pro و iPhone 18 Pro Max في عام 2026، وفقًا لروس يونغ من شركة Display Supply Consultants.


قبل بضعة أسابيع، بدأت شركة التسريبات الصينية Instant Digital الشائعات من خلال الإشارة إلى أن شاشة iPhone 17 ستكون أكثر مقاومة للخدوش. ويقال إن الشاشة ستحتوي على طلاء جديد أكثر مقاومة للخدوش ومضاد للخدوش.


ووفقًا لمصادر سلسلة التوريد، يمكن أن تحصل Apple على زجاج جديد بحلول عام 2025، من المحتمل أن يكون من صنع شركة Corning. تزوّد شركة Corning بالفعل أجهزة iPhone الحالية بدرع السيراميك Ceramic Shield، مما يوفر سطحاً أكثر مقاومة للخدوش الدقيقة، ومعالجة أكثر فعالية مضادة للانعكاس.


والقابل للطي؟

شائعة أخرى: جهاز iPhone القابل للطي، وهو عامل الشكل الذي لا نعرف ما إذا كان سيؤتي ثماره أم لا. وفقًا لجيف بو، ستبدأ Apple في إنتاج جهاز قابل للطي بحجم 20.3 بوصة على نطاق واسع في نهاية عام 2025 (أي جهاز iPad، بعبارة أخرى)، يليه جهاز iPhone قابل للطي في نهاية عام 2026.


في السابق، أشار مينغ تشي كو إلى أن كوبرتينو كان يعمل على جهاز MacBook قابل للطي بقياس 20.3 بوصة، بهدف إصداره في عام 2027. كما ألمح روس يونغ أيضاً إلى جهاز هجين قابل للطي بقياس 20 بوصة، جاهز لإصداره في عام 2026 أو 2027. أخيراً، قال المخمّن الكبير مارك غورمان أيضاً أن آبل تستكشف جهاز MacBook/iPad هجين قابل للطي بشاشتين.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-