أندرويد 15: أهم المزايا الجديدة للتحديث

 Android 15 قادم بتحديث جديد مليء بالمفاجآت. ولكي تكون مستعدًا له، نكشف لك كل ما نعرفه لتبقى على أهبة الاستعداد حتى إطلاقه! 


ما هي مميزات اندرويد 15


الإصدار الرئيسي التالي من نظام التشغيل من Google، Android 15 جاهز لإبهار مستخدميه. هذا التحديث المليء بمجموعة من الميزات الجديدة، يعد هذا التحديث بإرضاء أكثر من مستخدم. مع إصلاحات للأخطاء والتحسينات والميزات الجديدة، نكشف عن أهم الميزات الجديدة التي ستأتي إلى نظام تشغيل الهاتف المحمول.


أندرويد 15، تحديث واعد!

تتشكل تدريجياً القفزة الكبيرة التي تستعد Google لإحداثها. في الوقت الحالي، لم يتم الإعلان عن موعد الإطلاق الرسمي. سيتم إصدار النسخة التجريبية الأولى من أندرويد 15 في أبريل. وسيصبح متاحاً تدريجياً للجمهور، وسيقترب أكثر نحو نسخته المستقرة.


ومن المقرر إطلاق النسخة التجريبية الثانية في مايو. سيصل هذا الإصدار في نفس الشهر الذي سيصل فيه Google I/O 2024. هذا هو الوقت من العام الذي تستعد فيه الشركة لاختبار وكشف النقاب عن ميزات لا حصر لها للإصدار المستقبلي من نظام التشغيل. ومع ذلك، سيتعين علينا الانتظار حتى الصيف لطرح الإصدار المستقر من أندرويد 15.


بالنسبة لهذا التحديث الجديد، فإن الهواتف الذكية الوحيدة المتوافقة حاليًا هي تلك الهواتف من عملاق التكنولوجيا. وهي Pixel 6 و Pixel 6 Pro و Pixel 6a و Pixel 6a و Pixel 7 و Pixel 7 Pro و Pixel 7a و Pixel 8 و Pixel 8 Pro و Pixel Fold.


ما الجديد في أندرويد 15؟

تعمل Google على تطوير إصدار جديد من نظام التشغيل الخاص بها مع بعض الميزات الجديدة المثيرة للاهتمام.


الاتصال عبر الأقمار الصناعية

ستتمكن تطبيقات المراسلة على أندرويد 15 من الاستفادة من واجهة برمجة تطبيقات جديدة تماماً. وستكون قادرة على "اكتشاف متى يكون الجهاز متصلاً بالقمر الصناعي، مما يسمح لها بفهم أفضل لسبب عدم توفر خدمات الشبكة بأكملها"، وفقاً لما ذكرته الشركة. وتجدر الإشارة إلى أن تطبيقات المراسلة المثبتة مسبقاً ستكون الوحيدة القادرة على استخدام هذه الوظائف في مثل هذه الحالات.


ومن خلال تطبيق DP2، يرتقي نظام أندرويد باستخدام الاتصال عبر الأقمار الصناعية خطوة إلى الأمام. من خلال مؤشر أوضح في شريط الحالة، تضيف الواجهة نوعًا من الإشعارات التي تحذر من أن الشبكة قد تحولت تلقائيًا.


ملفات PDF على أندرويد 15

سيسهل نظام Android 15 الوصول إلى ملفات PDF في التطبيقات. ستتمكن أيضًا من فتح الملفات المحمية بكلمة مرور، ووضع التعليقات التوضيحية على المستند، وملء النماذج، وحتى استخدام وظائف البحث. من خلال إعادة تصميم PDFRenderer، تمكنت Google من فتح هذه الميزات الجديدة. بمعنى آخر، لن ترتبط التحديثات بعد الآن بإصدار Android المثبت على الهاتف.


الهواتف الذكية القابلة للقلب

ستصبح تنسيقات الوجه على وشك أن تصبح أفضل بكثير. يتضمن Android 15 ميزة ستساعد المطورين على تقديم تطبيقاتهم على شاشات أصغر. بفضل هذا التحديث، لن تحتاج بعد الآن إلى أدوات لفرض عرض التطبيقات على الشاشات الخارجية.


استخدام أفضل للأجهزة

في الوقت الحالي، لا يزال كل شيء غير واضح. ومع ذلك، ذكرت Google أنها تريد إرضاء المطورين. على سبيل المثال، سيتمكن المطورون من الاستفادة من أجهزة الهواتف الذكية. ما بين كثافة الفلاش للتطبيقات التي تستخدم الكاميرا، واستخدام قدرات الذكاء الاصطناعي وتعديل ترددات وحدة معالجة الرسومات ووحدة المعالجة المركزية، تستعد Google للضرب بقوة.


اتصال الصحة

عندما يتعلق الأمر بالصحة، لم يقل Android 15 كلمته الأخيرة. تعد شركة ماونتن فيو "بدعم أنواع جديدة من البيانات المتعلقة باللياقة البدنية والتغذية وغيرها".

Updates The World
Updates The World
تعليقات