ظهور المواصفات التفصيلية لجهاز Xperia 1 VI من سوني قبل إطلاقه

المواصفات التفصيلية لجهاز Xperia 1 VI


تستعد سوني لإطلاق أحدث هواتفها الذكية المتطورة Xperia 1 VI في وقت لاحق من هذا الشهر. وقبيل الإطلاق الرسمي، كشفت MSPoweruser عن بعض التفاصيل بما في ذلك الكاميرا والميزات الأخرى. سيحتوي هاتف Xperia 1 VI على زجاج خلفي مصنوع من الزجاج المصنوع من الصقيع وأخاديد رفيعة على الجانبين من أجل قبضة أفضل. وسيكون متوفر باللونين الأسود والفضي البلاتيني.


وفي الوقت نفسه، ستكون شاشة OLED أكثر سطوعًا بمقدار 1.5 مرة من الطراز السابق، مع اعتماد نسبة 19.5:9 ومعدلات تحديث متغيرة من 1 هرتز إلى 120 هرتز. يبدو أن هذا الطراز سيتخلى عن شاشة 4K لصالح ميزات أخرى مثل تقنية إعادة عرض BRAVIA HDR ووضع Sun Vision لتحسين الرؤية والمرئيات في الهواء الطلق.


سيشتمل Xperia 1 VI على مجموعة من ثلاث كاميرات خلفية: عدسة بزاوية عريضة للغاية مقاس 16 مم، وعدسة بزاوية عريضة مقاس 24 مم (48 مم مع تقريب بصري 2X) وعدسة تقريب عن بُعد مقاس 85-170 مم (حتى 7X تكبير). وستكون كل كاميرا مزودة بعدسة Exmor T بدقة 48 ميجابكسل.


تخطط سوني لإطلاق تطبيق جديد للكاميرا يدمج تطبيق التصوير الفوتوغرافي Pro، والفيديو Pro، والسينما Pro في واجهة واحدة. وبالإضافة إلى ذلك، تعد تقنية تقدير الوضعية البشرية بتحسين التركيز على الأهداف، وسيعمل تطبيق جديد لتصميم الفيديو على تبسيط إنتاج الفيديو.


يمكن أن يحتوي Xperia 1 VI على معالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC من Qualcomm، مع انتشار محسّن للحرارة وحجرة بخار لمنع ارتفاع درجة الحرارة. كما أنه سيحتوي على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة مع دعم للشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي، بالإضافة إلى تقنية محسّنة لصحة البطارية.


سيتم الإعلان عن هاتف Xperia 1 VI في 17 مايو

على صعيد الصوت، سيحتوي الهاتف الذكي على شريحة صوتية جديدة عالية الأداء، حيث سيقدم شريحة صوت عالية الدقة وصوت عالي الدقة لاسلكي وصوت عالي الدقة وصوت 360 Reality Audio وLDAC وDEE Ultimate. كما سيحتفظ بمقبس مقاس 3.5 ملم للاستماع السلكي وسيوفر ميزات الألعاب مثل معدل مسح باللمس 240 هرتز ومحسِّن FPS.


وفي بعض المناطق، يمكن للمشترين الاستفادة من بث مجاني لمدة عام لأفلام Sony Pictures وما يصل إلى خمسة أفلام معاد تصميمها مع فيديو IMAX وصوت DTS محسّن للهاتف.


من المقرر أن يُقام حدث إطلاق منتجات Xperia من سوني في 17 مايو، حيث من المتوقع أن يتم الكشف عن هاتف Xperia 1 VI. ويضع هذا الإعلان الواعد شركة سوني في موقع المنافس الجاد في سوق الهواتف الذكية المتطورة، حيث يجمع بين الابتكار التقني وميزات الوسائط المتعددة المتقدمة.

Updates The World
Updates The World
تعليقات