Samsung Galaxy Z Flip 6 من سامسونج: الميزات الجديدة وتاريخ الإصدار والسعر

Galaxy Z Flip 6


يضطلع Galaxy Z Flip 6 بالمهمة الصعبة المتمثلة في إعادة تأهيل الهواتف الذكية ذات التصميم الصدفي. فهي عملية وأنيقة وتجد جمهورًا معينًا تدريجيًا. ولكن لا تزال سامسونج بحاجة إلى تحسين صيغتها لإقناع المستخدمين. اكتشف ما يخبئه لنا هاتف Galaxy Z Flip 6 بمفصلة جديدة، واستقلالية متزايدة، وشاشات محسنة، وأداء وصور أفضل.


أحرزت سامسونج تقدمًا جيدًا مع Galaxy Z Flip 5 وتعتزم مواصلة زخمها مع خليفتها. من الواضح أن هاتف Galaxy Z Flip 6 يأخذ التصميم الصدفي القابل للطي في المجموعة وهو موضوع العديد من التحسينات لتقديم تجربة أكثر اكتمالاً. يعتمد المصنع الكوري الجنوبي بشكل متزايد على عائلة Z Flip لإضفاء الطابع الديمقراطي على هواتفه الذكية ذات الشاشات القابلة للطي. كما استفاد Z Flip 5 العام الماضي من حملة ترويجية ناجحة للغاية. كما أن سعر تذكرة الدخول أكثر سهولة من سعر هاتف Galaxy Z Fold، فإن Z Flip لديه العديد من الحجج التي تؤهله لترسيخ نفسه في السوق.


متى سيصدر Galaxy Z Flip 6؟


سيتم تقديم Galaxy Z Flip 6 في صيف 2024 في مؤتمر Galaxy Unpacked، إلى جانب Galaxy Z Fold 6 ومنتجات أخرى في النظام البيئي (الساعات الذكية والأجهزة اللوحية). يمكن أن ينضم Galaxy Ring أيضاً إلى الحفلة. من المتوقع أن تغير سامسونج جدولها الزمني المعتاد هذا العام. فبدلاً من الإعلان في نهاية يوليو أو بداية أغسطس، من المفترض أن يتم الإطلاق في 10 يوليو 2024.


كم سعر هاتف Galaxy z flip 6؟


السعر هو دائماً المعلومات التي تصلنا في النهاية. لم تعطنا أي تسريبات موثوقة حتى الآن أي إشارة إلى سياسة تسعير سامسونج مع هذا الجيل الجديد. لتكوين فكرة عن أسعار Galaxy Z Flip 6، يمكننا أن نستند إلى الأسعار التي تم فرضها على هاتف Z Flip 5. فقد تم بيعه عند إصداره مقابل 1199 يورو في نسخته ذات سعة التخزين 256 جيجابايت ومقابل 1339 يورو لمضاعفة سعة التخزين إلى 512 جيجابايت. يمكننا أن نتوقع أسعاراً مماثلة أو أعلى ببضع عشرات من اليورو.


يقال إن سامسونج طورت مفصلة جديدة لهاتف Galaxy Z Flip 6. وهذا من شأنه أن يجعل عملية الطي أسهل، ويحد من علامات الطي على الشاشة ويحسن متانة الجهاز. ستكون أبعاد الهاتف الذكي 165.0 × 71.7 × 7.4 مم، مقارنةً بـ 165.1 × 71.9 × 6.9 مم لهاتف Galaxy Z Flip 5. هذه المليمترات القليلة الأقل في الطول والعرض تترك حوافًا أقل سمكًا حول الشاشة، والتي لا ينبغي أن يتحرك حجمها. ومع ذلك، فإن الهاتف أكثر سمكًا من سابقه (بفارق 0.5 ملم). قد يرجع ذلك إلى تغيير المفصلة، ولكن أيضًا إلى دمج بطارية ذات سعة أعلى.


تبقى الشاشة الخارجية في النصف العلوي من الجزء الخلفي من الهاتف، مع مستشعرات الصور. ويبقى الجزء السفلي فارغاً، مفصولاً عن النصف الآخر بواسطة المفصلة. وبالتالي فإن الشكل الجمالي ثنائي اللون الذي تم إنشاؤه يرضي العين للغاية. يحتفظ هاتف Galaxy Z Flip 6 بتصميم مستطيل الشكل، مع حواف تبدو أكثر انبساطًا وزوايا تبدو أكثر تسطحًا من هاتف Z Flip 5. لا يزال قارئ بصمات الأصابع على الحافة، لنأمل أن يكون بهذه الطريقة أكثر سهولة في الوصول إليه.


أما بالنسبة للبقية، فإن تصميم Z Flip 6 لا يعطل النطاق. وتبقى الفكرة هي الحصول على هاتف ذكي صغير الحجم، يسهل تخزينه في حقيبة أو حقيبة، ويوفر مساحة عرض كبيرة ممدودة، مثالية للتمرير على الشبكات الاجتماعية على سبيل المثال. يمكن وضع الجهاز على طاولة أو مكتب في وضع الخيمة (وضع فليكس) للاستخدام المريح بدون استخدام اليدين. تم تحسين الشاشة الخارجية، التي تدير الأدوات، بشكل كبير مع التكرار الأخير. وهي تساعد بشكل جيد في مواقف معينة:


  • للاستخدام أو الوصول إلى المعلومات والإشعارات دون الحاجة إلى فتح هاتفك المحمول
  • للرد على المكالمات وإجرائها ورفضها
  • لالتقاط الصور بسرعة
  • لإعطاء معاينة للصورة للشخص الذي يتم تصويره
  • رغبةً من سامسونج في فرض هاتفها الذكي القابل للطي كإكسسوار للموضة، من المتوقع أن يتوفر ما لا يقل عن سبعة
 

 ألوان في هذا الطراز :

  • أسود 
  • أزرق 
  • الفضي
  • أبيض
  • أزرق غامق 
  • وردي فاتح


في حين أن هاتف Galaxy Z Fold 6 يمكن أن يستبدل الألومنيوم بالتيتانيوم، إلا أنه من غير المتوقع أن يتغير هيكل Z Flip 6 من حيث المواد المستخدمة. ومع ذلك، يمكن أن يتطور الزجاج الواقي على الظهر إلى Gorilla Armor من Corning، وهو أكثر مقاومة من زجاج Gorilla Glass Victus 2 في Z Flip 5.


شاشة خارجية أكبر؟


مع هاتف Galaxy Z Fold 5، بدأت سامسونج ثورة من خلال تقديم شاشة خارجية أكبر بكثير وأكثر عملية وقابلية للاستخدام مقارنةً بالإصدارات السابقة. كان الانتقال إلى 3.4 بوصة توفيرًا، ويمكن أن تقوم سامسونج بتكبير قطر Z Fold 6، والذي سيزيد إلى 3.9 بوصة. إذا تحقق ذلك، فستكون شاشته الخارجية هي الأكبر في السوق لهذا النوع من المنتجات، متفوقة على شاشة موتورولا Razr 40 Ultra مقاس 3.6 بوصة. كما يمكن أن تكون هناك زيادة في معدل التحديث من 60 إلى 120 هرتز على جدول الأعمال.


نتوقع تغييرات أقل عندما يتعلق الأمر بالشاشة الداخلية القابلة للطي. من المفترض أن نظل نتعامل مع شاشة بقطر 6.7 بوصة، وتقنية Dynamic AMOLED 2X، ودقة Full HD+ لنسبة طول كاملة تبلغ 22:9، ومعدل تحديث متكيف يبلغ 120 هرتز، ودعم HDR10+.


نفس شريحة Galaxy S24

سيكون Galaxy Z Flip 6 مزودًا بأحدث شريحة متطورة من Qualcomm، وهي Snapdragon 8 Gen 3 الموجودة بالفعل في Galaxy S24 Ultra (بالإضافة إلى Galaxy S24 و S24+ في الأسواق الأخرى غير أوروبا). ذكرت شائعة عن دمج شريحة Snapdragon 8 Gen 2 SoC، كما هو الحال في Z Flip 5، ولكن تم القضاء على هذا في مهده . يوفر معالج Snapdragon 8 Gen 3، الذي تم تصميمه بمعالج 3 نانومتر، أداءً أفضل واستهلاكًا أكثر تحكمًا للطاقة.


أضف إلى ذلك أن سامسونج قامت بمراجعة نظام تبريد الهاتف الذكي . لا يسعنا إلا أن نأمل أن يؤدي هذا التغيير إلى تجنب الاختناق والتسخين المفرط في اللعبة، وهو أحد العيوب التي لاحظناها في Galaxy Z Flip 5. يمكن أن يأتي Z Flip 6 أيضًا بتكوين يصل إلى 12 جيجابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي، مقارنة بـ 8 جيجابايت كحد أقصى حاليًا. وهو ما يكفي لتشجيع تعدد المهام وإدارة وظائف Galaxy AI الجديدة المتوقعة من Galaxy AI . ليست جميعها جاهزة بعد، لكنها قد تكون مفيدة. يعد تشغيل بحث على الويب من صورة، وتلخيص المقالات وترجمتها، وتدوين اجتماع، من بين خيارات الذكاء الاصطناعي التي ستكون متاحة.


يساهم التخزين UFS 4.0 في سيولة النظام. يجب أن يحق لنا مرة أخرى الحصول على إصدارات بسعة تخزين 256 جيجابايت و512 جيجابايت، ولكن لا يوجد إصدار بمساحة 1 تيرابايت. الاتصال اللاسلكي لا تشوبه شائبة، بين 5G و Wi-Fi 7 و Bluetooth 5.3 .


الجانب السلبي الكبير في مجموعة Z Flip حتى الآن هو الاستقلالية المحدودة جداً للهواتف الذكية. سامسونج بعيدة كل البعد عن معايير اليوم في هذا الجانب. أحد أسباب هذا النقص في القدرة على التحمل هو أن تصميم الهاتف، لا سيما مع وجود المفصلة في وسطه، يمنع إدخال بطارية كبيرة. من خلال اللعب على سمك الجهاز، يجب أن تكون الشركة المصنعة قادرة على زيادة سعة بطارية Galaxy Z Flip 6 إلى 4000 مللي أمبير في الساعة، مقارنة بـ 3700 مللي أمبير في الساعة في Z Flip 5. ما يكفي للأمل في تحقيق مكسب كبير في الاستقلالية، خاصة وأن الشريحة يجب أن تستهلك طاقة أقل قليلاً.


ومع ذلك، يجب أن يظل الشحن عالقاً عند 25 واط سلكياً و15 واط لاسلكياً. يمكن اعتبار هذه الطاقة منخفضة في عام 2024، حتى مع وجود بطارية منخفضة السعة. من الواضح أن الجمع بين الاستقلالية المحدودة والشحن البطيء ليس مزيجاً جذاباً للمستخدمين.


مستشعر صور جديد بزاوية عريضة

تشير براءة الاختراع التي قدمتها سامسونج إلى هاتف ذكي مستقبلي قابل للطي مع عامل شكل Flip مع ثلاثة مستشعرات للصور في الخلف. ولكن لن يكون Galaxy Z Flip 6 هو أول من سيستفيد من ذلك. لا توجد حتى الآن عدسة تصوير عن بُعد، لذا علينا مرة أخرى الاكتفاء بعدستين.


يجب أن ينتقل المستشعر الرئيسي من 12 إلى 50 ميجابكسل . يمكن أن يكون هو الموجود في Galaxy S24 و S24+. ميزة هذا التعريف هي القدرة على استخدام تجميع وحدات البكسل لدمج وحدات البكسل معًا. يتيح لك ذلك إنشاء وحدات أكبر والتقاط المزيد من الضوء أثناء الالتقاط، مما يحسن جودة اللقطات. بالنسبة إلى استخدامات معينة، يمكن أن يكون التصوير مباشرة بدقة 50 ميجابكسل مفيدًا أيضًا: تكبير الصورة أو تنقيحها أو طباعتها...


تكمل الزاوية فائقة الاتساع عرض الصور. يجب ألا يتطور هذا الأمر. لذلك يجب أن توفر مجال رؤية يبلغ 123 درجة، و12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2. لا نتوقع أي تغييرات على الكاميرا الأمامية أيضاً: 10 ميجابكسل، f/2.2، وبُعد بؤري مكافئ 23 مم.


مراقبة البرامج على المدى الطويل

تم إصدار Galaxy Z Flip 6 تحت واجهة مستخدم One UI 6، وهو تراكب برمجيات سامسونج الداخلية. يعتمد هذا الإصدار على أندرويد 14 . ومع مواءمة سامسونج نفسها مع متتبع برامج Google لهواتفها الذكية المتطورة، فإن Z Flip 6 مضمون الحصول على سبع سنوات من تحديثات Android وتصحيحات الأمان.


Updates The World
Updates The World
تعليقات