كيفية استخدام وحدة تحكم PS5 DualSense لألعاب الكمبيوتر

كيفية استخدام وحدة تحكم PS5 DualSense لألعاب الكمبيوتر


نظرًا لأن جهاز PS5 يميل إلى أن يكون منصة مغلقة إلى حد ما، فقد تعتقد للوهلة الأولى أن وحدة التحكم التي يأتي معها لا يمكن استخدامها على وسائط أخرى. حسناً، إذا كنت تعتقد ذلك، فأنت مخطئ! لأنه يمكن استخدام DualSense لتشغيل الألعاب على الكمبيوتر الشخصي.

ولكن لنكن واضحين بشأن هذا الأمر: استخدام وحدة التحكم DualSense على الكمبيوتر الشخصي يعني أنك لن تتمكن من الوصول إلى جميع ميزاتها. لن تعمل ردود الفعل اللمسية ولن تتمكن من استخدام وظيفة المشغل التكيفي، ولن يعمل مقبس 3.5 ملم لسماعات الرأس أيضًا. ليس من المستغرب أن تحتفظ سوني بأفضل ما في جهاز التحكم الخاص بها لجهاز PS5!

يمكن بسهولة توصيل وحدة التحكم DualSense التي تُباع مع جهاز PS5 من سوني بجهاز كمبيوتر شخصي لتشغيل الألعاب على تلك المنصة. إليك كيفية استخدامها حتى لا تضطر إلى شراء وحدة تحكم إضافية!

توصيل DualSense بالكمبيوتر الشخصي عن طريق الكابل


يعد استخدام وحدة تحكم DualSense على جهاز كمبيوتر سلكي أمرًا بسيطًا للغاية، شريطة أن يكون جهازك مزودًا بنظام Windows 10 أو Windows 11. ما عليك سوى استخدام كابل USB مناسب: USB-C إلى USB-C أو USB-C إلى USB-C، اعتمادًا على المنافذ المتوفرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.



لاستخدام جهاز التحكم اللاسلكي DualSense على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يجب أن يكون مزوداً باتصال Bluetooth. هذا هو الحال مع العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة وبعض أجهزة الكمبيوتر المكتبية. إذا لم يكن حاسوبك الشخصي، يمكنك إضافة دونجل USB بتقنية Bluetooth لجعله متوافقًا.

توصيل DualSense بجهاز الكمبيوتر لاسلكياً


بمجرد توصيله بالكمبيوتر، يتعرف عليه ويندوز 11 بسرعة، كما يتضح من عرضه في إدارة الأجهزة. يمكنك بعد ذلك استخدامه للعب على منصاتك المفضلة: لاحظ أن هذا قد يتطلب بعض التهيئة قبل تشغيل اللعبة، خاصةً على Steam، وذلك بالانتقال إلى الإعدادات > وحدة التحكم > إعدادات وحدة التحكم العامة.



تأكد أولاً من تفعيل البلوتوث على حاسوبك الشخصي. ثم اضغط على زر "PlayStation" وزر "إنشاء" على وحدة التحكم في نفس الوقت. استمر في الضغط على كلا الزرين حتى يومض شريط LED على وحدة التحكم: هذا يعني أنه يمكن للكمبيوتر التعرف عليها. يمكنك بعد ذلك توصيله عبر البلوتوث.



يمكنك الآن استخدام وحدة التحكم DualSense لاسلكيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لذا لا داعي لشراء وحدة تحكم جديدة. عملي، أليس كذلك؟
Updates The World
Updates The World
تعليقات