ما الجديد في نظام macOS 15؟

بينما تقترب WWDC بسرعة (لم يتبق سوى أسبوعين جيدين فقط)، تتكاثر التسريبات والآمال فيما يتعلق بأنظمة Apple القادمة. إذا كان من المتوقع إجراء إصلاح شامل لنظام iOS 18، فلن يتم استبعاد macOS 15!


ما الجديد في نظام macOS 15


تطبيق إعدادات النظام


في عام 2024، لن تقتصر Apple على إجراء إصلاح شامل تاريخي لنظام iOS 18، بل ستعالج أيضاً نظام macOS 15 . فهي تعتزم إعادة النظر في جميع قوائمه وواجهة المستخدم الخاصة بالتطبيقات . وفقًا لزملائنا الأمريكيين، يجب أن يخضع تطبيق إعدادات النظام - الذي خضع لآخر تحديث له مع macOS Ventura (مطابقًا لتطبيق iPhone) - لعملية تجميل جيدة .


يجب أن يتميز الإصدار التالي بنظام تنظيم جديد، بناءً على الأولوية والأهمية العامة . سيتم نقل علامتي تبويب الإشعارات والصوت إلى أسفل القائمة، وستنتقل الإعدادات العامة إلى أعلى درجة واحدة لتوضع تحت الشبكة.


في هذه الخطوة، ستندمج خلفيات الشاشة والشاشات، وستفعل الخصوصية والأمان الشيء نفسه مع معرّف اللمس وكلمة المرور وربما فئات أخرى من نفس الشيء. سيختفي Siri و Spotlight مع حسابات الإنترنت ومركز الألعاب .


تغييرات أخرى


يقال إن Apple تنوي أيضًا إعادة تصميم أيقونة Siri في شريط القوائم، بمظهر أكثر حداثة باللونين الأبيض والأسود (ربما مرادفًا لتكامل الذكاء الاصطناعي؟).


يُضاف إلى ذلك العديد من التغييرات على التطبيقات الأصلية الأخرى، مثل الحاسبة (تصميم أكثر تشابهًا مع تصميم نظام iOS) و Safari (قائمة موحدة لعناصر التحكم في الصفحة). تتضمن تغييرات macOS 15 الأخرى التي يُشاع أنها تتضمن خيار ملخص استرداد الحساب القابل للطباعة، وجزء تفضيلات iCloud جديد، وواجهة مستخدم حديثة لـ AirDrop.


يجب أن يستفيد تطبيق Apple للموسيقى من التحسينات، لا سيما في الانتقال بين الأغاني . من بين الميزات الجديدة الأخرى، سيكون هناك خياران على التوالي يسمى Passthrough فيما يتعلق بالصوت المكاني (لـ Apple Music و QuickTime Player) و Spatial Gaming قيد الدراسة أيضًا، دون أن نعرف بالضبط ما يتوافق مع ما يتوافق معه.


الذكاء الاصطناعي، نجم مؤتمر القمة العالمي WWDC 2024


خلال عرض النتائج الفصلية الأخيرة، ناقش تيم كوك عمل شركة Apple وأبحاثها في مجال الذكاء الاصطناعي . وفي معرض إعادة إطلاقه لآلة الشائعات، أشار إلى أن الشركة تستثمر الكثير من الوقت والجهد في هذا القسم، مع الإعلانات القادمة خلال العام .


بعد تأكيد مواعيد WWDC مباشرة، كان جريج جوسوياك أول من شوّق للإعلانات بمنشور غير دقيق للغاية، حيث تحدث عن حدث لا يصدق على الإطلاق (في vo. Absolutely Incredible) باستخدام أحرف كبيرة على هاتين الكلمتين هذا ما يعطينا الذكاء الاصطناعي (أو الذكاء الاصطناعي في vo!).


يتوقع مارك غورمان أن يكون نظام iOS 18 أكبر تحديث لجهاز iPhone . يمكن أن يتميز النظام بتقنية الذكاء الاصطناعي، والتي من المفترض أن تحسن الطريقة التي يمكن أن يجيب بها Siri وتطبيق الرسائل على الأسئلة والملء التلقائي للجمل، وكذلك جميع تطبيقات Apple الأصلية. ولكن لا يوجد سبب يمنع نظام macOS من الاستفادة منها في نهاية المطاف أيضاً، حتى لو اضطر إلى الانتظار قليلاً.



Updates The World
Updates The World
تعليقات