ظهور واجهة خرائط Google الجديدة

ظهور واجهة خرائط Google الجديدة

يُعد تطبيق خرائط Google أحد أكثر التطبيقات شعبية في العالم، ولأسباب ممتازة. ولكن مع مرور الوقت ومع وجود العديد من الوظائف، أصبحت الواجهة مثقلة بالوظائف. تعمل Google منذ عدة أشهر على إجراء عملية تجميل للواجهة منذ عدة أشهر، ونتوقع أن تأتي قريبًا.


وكما جرت العادة، تطرح Google ميزاتها الجديدة على شكل موجات، وبعد بداية خاطئة في فبراير الماضي، فوجئ المستخدمون بظهور الواجهة الجديدة خلال الأيام القليلة الماضية. دعونا نقولها على الفور: إنها ليست ثورية. وفقًا للصور الأولى لنسخة أندرويد التي شاركها موقع 9to5Google، تريد جوجل إعادة التركيز على الخرائط، حتى في الزاوية.


لا أحد يجادل في فائدة خرائط جوجل. من ناحية أخرى، فإن إضافة الميزات لم تجعل المستخدمين يشعرون بالدوار فحسب، بل أيضًا المصممين السابقين للتطبيق! لذا فقد حان الوقت لتقوم Google بإجراء عملية تجميل للخرائط، وهو ما أعلن عنه محرك البحث في نهاية شهر مارس.


هذا هو الحال عند عرض أوراق المعلومات الجديدة. أما اليوم، فهي تشغل الشاشة بأكملها (لقطة الشاشة اليسرى أعلاه)؛ حيث تترك الواجهة الجديدة على اليمين مساحة صغيرة للخريطة في الخلفية. وهذا يذكرنا بخرائط Apple Maps.


لا تزال هذه البطاقات تشغل مساحة أكبر قليلاً، ولكن من الأسهل حذفها بفضل الزر X على اليمين، وفوق كل ذلك يسمح بعرض المزيد من المعلومات.


يترك مربع الطريق الآن مساحة أكبر للخريطة في الأسفل، لذا لم يعد يشغل كل المساحة في الأعلى، بينما تنتقل الخيارات المختلفة (سيرًا على الأقدام، بالدراجة، بالسيارة...) إلى الأسفل. لذا يمكنك التنفس بسهولة أكثر!


إعادة التصميم هذه ليست متاحة بعد للجميع، وفي الوقت الحالي على الأقل تقتصر على إصدار Android.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-