iOS 18: تبدأ Apple في الكشف عن بعض الميزات الجديدة لأجهزة iPhone وiPad

تحميل iOS 18


كشفت Apple عن العديد من الوظائف التي سيتم تقديمها مع نظامي iOS 18 و iPadOS 18. من بينها، وصول خاصية تتبع العين على iPhone و iPad.


لا تزال شركة آبل رائدة في تطوير نظامها الإيكولوجي. ويتضمن ذلك دمج أو إعادة استخدام التقنيات من منتج إلى آخر. لذلك عندما نقرأ أن Apple ستقوم بدمج خاصية تتبع العين في أجهزة iPhone و iPad، بعد أشهر قليلة فقط من إطلاق Apple Vision Pro، من الصعب عدم الربط بين الأمرين.


الوظائف الأولى لنظام iOS 18

كشفت Apple بالفعل عن العديد من ميزات إمكانية الوصول الجديدة التي ستأتي مع نظامي iOS 18 و iPadOS 18 في نهاية العام. ومن بين هذه الميزات، يبدو أن أكثرها إثارة للإعجاب هو قدرة الآيفون والآيباد على تتبع العين باستخدام الذكاء الاصطناعي.


يتعلق الأمر بالقدرة على التنقل في النظام بنظراتك فقط، وهي وظيفة مصممة للأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية. تحدد Apple أن هذه الوظيفة القائمة على الذكاء الاصطناعي يتم حسابها محلياً فقط. لا يلزم وجود أجهزة إضافية ولا تتم مشاركة بيانات النظرة مع الشركة.


كما أعلنت آبل أيضاً عن خاصية اللمس الموسيقي، والتي ستجعل محرك الآيفون يهتز بالتزامن مع الموسيقى التي يتم تشغيلها لجعلها محسوسة للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في السمع.


ومن خلال الاختصارات الصوتية، سيكون من الممكن برمجة الآيفون لتنفيذ الإجراءات تلقائياً باستخدام أمر صوتي مع سيري.


وأخيراً، يجب أن تسمح الوظيفة لجهاز iPhone باكتشاف وقت استخدامه في سيارة متحركة. سيكون الهدف هنا هو التعويض عن الحركة لتجنب التسبب في دوار الحركة بفضل النقاط السوداء الصغيرة المتحركة على حواف الشاشة.


أفكار رائعة من شأنها أن تجعل جهاز iPhone و iPad أكثر ملاءمة للاستخدام لعدد أكبر من الأشخاص.

Updates The World
Updates The World
تعليقات