اكتشف 4 ميزات جديدة لتطبيق الآلة الحاسبة

اكتشف 4 ميزات جديدة لتطبيق الآلة الحاسبة


سيتم قريباً تحديث تطبيق الحاسبة الأصلي، الذي يتيح لك، كما يوحي اسمه، إجراء عمليات حسابية سريعة، من قبل شركة Apple. على الأقل، هذا هو الافتراض الذي شاركه زملاؤنا في Apple Insider هذا الأسبوع، موضحين أنهم حصلوا على معلوماتهم من مصدر لم يكشف عنه في الوقت الحالي. قد يتم تأكيد الميزات الجديدة المعنية في مؤتمر المطورين العالمي، والذي من المقرر أن تُعقد كلمته الافتتاحية في 10 يونيو في الساعة السابعة مساءً (بتوقيت باريس). ولكن إليكم ما يخبئه لكم، على ما يبدو:

تصميم جديد للواجهة
طريقة أكثر بديهية لتحويل الوحدات.
القدرة على تغيير حجم نافذة التطبيق (أخيرًا!)
وظيفة ملاحظات الرياضيات الجديدة تمامًا، مرادفًا للتكامل مع Apple Notes.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الرباعية من الميزات الجديدة مفتوحة للتساؤل. فمن الممكن تمامًا ألا تكشف Apple عن هذه التحسينات في النهاية.

ما هي الأجهزة التي ستكون متوافقة مع هذه الميزات الجديدة؟

يبدو أن أجهزة ماك ستستفيد من هذه الميزات الجديدة. على أجهزة iPad، لا يزال من غير الممكن استخدام تطبيق الآلة الحاسبة من Apple. ومن ناحية أخرى، فهي متوفرة أيضاً على أجهزة iPhone و Apple Watch، ولكن هذه الأجهزة لن تتأثر بالتحديث المقرر في يونيو.

من المتوقع أن يصل التحديث مع نظام macOS 15، لذا ستحتاج إلى أن تكون من مستخدمي Mac للاستفادة منه, راجع قائمة أجهزة الكمبيوتر المتوافقة مع هذا الإصدار.

حسابات أفضل
مع نظام macOS 15، يجب أن تكون الآلة الحاسبة قادرة على إجراء تحويلات الوحدات مباشرةً من نافذة التطبيق، والتي يتم تركيبها على النوافذ الأخرى وتبدو مثل الآلة الحاسبة الحقيقية. بعبارة أخرى، لم تعد هناك حاجة لاستخدام شريط قوائم ماك للنقر على "العملة" أو "الطول" على سبيل المثال. لقد حان الوقت أيضًا!

بالنسبة لملاحظات الرياضيات، يجب القول أن وصف هذه الميزة الجديدة المحتملة غامض إلى حد ما. كل ما يمكننا فهمه هو أن Apple تريد أن تمنحنا إمكانية إجراء حسابات رياضية متقدمة مباشرةً داخل Notes، ولكن علينا الانتظار حتى العرض التوضيحي المقرر عرضه في WWDC لنرى بشكل أوضح.

الآلة الحاسبة تصبح أكثر راحة
وفقاً لموقع Apple Insider، من المقرر أن يتخلى تطبيق الآلة الحاسبة عن لوحات المفاتيح الافتراضية المستطيلة لصالح الأزرار الدائرية. سيذكّرنا هذا المظهر الجديد بذلك الذي يقدمه التطبيق الذي يحمل نفس الاسم على نظام iOS، على الرغم من وجود شائعات بأن نظام تشغيل الهاتف المحمول قد يغير تصميمه أيضاً في المستقبل القريب. ومع التحديث الجديد لنظام iOS 18، يُقال إن شركة Apple استلهمت من شكل نظام VisionOS لبرنامجها الخاص بهواتف iPhone.

ميزة جديدة أخرى هي أنه سيكون من الممكن أخيراً تغيير حجم النافذة التي يشغلها تطبيق الحاسبة. لقد حاولت القيام بذلك عشرات المرات في كل مرة أفتح فيها البرنامج, قبل التسجيل بأن ذلك غير ممكن، سنكون ممتنين لذلك بشكل خاص. 

متى سنتمكن من اختبار هذه الميزات الجديدة؟

من المتوقع أن تقدم Apple هذه الميزات الجديدة في مؤتمر WWDC، كجزء من الترقية إلى macOS 15 - والذي لم يتم تأكيد اسمه بعد. من المحتمل جداً أن يكون الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل الجديد مخصصاً للمطورين فقط، وسيتم توفيره مباشرةً في نهاية المؤتمر الأمريكي. وذلك في 10 يونيو، أي بين الساعة 8 مساءً و8.11 مساءً وفقًا لتقديراتنا (بتوقيت باريس). ومع ذلك، يجب التحذير من أنه لا يُنصح بتثبيت هذه النسخة المتقدمة على الإطلاق، لأنها قد تحتوي على أخطاء قد تؤدي إلى تدهور التجربة التي يقدمها جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

من ناحية أخرى، يمكنك انتظار الإصدار النهائي من macOS 15، والذي يمكن أن يُعلن عن توفره في الخريف في WWDC. بتعبير أدق، سيصل التحديث النهائي على أجهزتنا في سبتمبر 2024. من الآن وحتى ذلك الحين، في شهر يوليو، يمكن أن يتم طرح نسخة تجريبية أخرى، هذه المرة موجهة لعامة الناس. ومع ذلك، فإن الإصدارات التجريبية للمطورين متاحة أيضاً لعامة الناس منذ عدة أشهر حتى الآن.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-