أفضل برامج مكافحة الفيروسات لأجهزة كمبيوتر ويندوز في 2024

أفضل برامج مكافحة الفيروسات لأجهزة كمبيوتر ويندوز في 2024


يريد الجميع أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بهم آمنًا تمامًا لتجنب أي فقدان للبيانات. ولكن ما هو مضاد الفيروسات الذي يجب عليك تثبيته للحصول على أقصى قدر من الحماية؟ في الحلقة الجديدة من برنامج On n'est pas des IENCLI، يخبرك أوريليان سما ونادرو بكل ما تحتاج إلى معرفته.

أصبحت بياناتنا ثمينة أكثر فأكثر على الإنترنت، وأصبح مجرمو الإنترنت أكثر فأكثر. لحسن الحظ، توجد برامج مكافحة الفيروسات لحمايتنا من الهجمات. ولكن كيف نختار برنامج الحماية المناسب من بين جميع البرامج المتاحة على الشبكة؟ أوريليان ساما وناديرو، وهما طالبان في مجال الأمن السيبراني ومتخصصان في هذا المجال، يلقون نظرة على هذا السؤال ويقدمون لك أهم نصائحهم لحماية حاسوبك.


ما هو مضاد الفيروسات وكيف يعمل؟


باختصار، يتم تنشيط برنامج مكافحة الفيروسات بمجرد بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يقوم البرنامج بتحليل الملفات والبرامج الموجودة على الجهاز، ثم يقوم بتنبيه المستخدم في حال اكتشاف برامج ضارة. تحتوي برامج مكافحة الفيروسات على قواعد بيانات تحتوي على العديد من التواقيع والرموز المميزة للبرامج الضارة. وباستخدام هذه المعرفة، يمكنها التعرّف عليها ومن ثم منع تنزيل الملفات الخطرة. يتم تحديث قواعد البيانات بشكل متكرر، حيث يتم إنشاء فيروسات جديدة ومشاركتها بشكل يومي. لسوء الحظ، فهي ليست معصومة من الخطأ!


أي مضاد فيروسات تختار؟


من بين جميع الحلول الأمنية المتوفرة على الإنترنت، هناك حل واحد مألوف بالتأكيد: ويندوز ديفندر. يقوم مضاد الفيروسات هذا، المثبت افتراضيًا على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز، بالمهمة. يتم تحديث قاعدة بياناته باستمرار، لأنه مرتبط بتحديثات ويندوز، وهو سهل الاستخدام لأنه لا يوجد شيء تقريباً لتكوينه، كما أن الحماية في الوقت الحقيقي وجدار الحماية الخاص به فعالان للغاية. ومع ذلك، فإن البرنامج ليس مثاليًا، لأنه مرتبط ارتباطًا وثيقًا بحسابات مايكروسوفت: حيث يستحيل الفصل بينهما، ولنا الحق في طرح أسئلة حول جمع البيانات.


هناك حلول أكثر كفاءة ولكنها أغلى ثمناً، مثل مجموعات حماية Eset و Kaspersky و Bitdefender. هذه التوصيات الثلاثة تحمي الحاسوب إلى أقصى حد، وذلك بفضل فحص المتصفح في الوقت الحقيقي، وحماية المعاملات المصرفية لمنع التصيد الاحتيالي وأنظمة النسخ الاحتياطي للبيانات واستعادتها.


ما مضاد الفيروسات الذي يجب أن أتجنبه ؟


على الرغم من أن معظم برامج مكافحة الفيروسات تقوم بما تتوقع أن تقوم به، إلا أن هناك برنامجين يجب عليك تجنبهما تمامًا: Norton و McAfee. الأول يوفر الأول إمكانية تعدين العملات الرقمية على أجهزة الكمبيوتر، في حين أن الثاني لا يرقى إلى المستوى المطلوب وبه الكثير من العيوب الأمنية. لذا يُنصح بإلغاء تثبيتهما الآن إذا كان لديك أي منهما على أجهزتك.



Updates The World
Updates The World
تعليقات