آيفون 16 وآيفون 16 برو: 6 ميزات كاميرا جديدة

آيفون 16 برو 6 ميزات كاميرا جديدة
ايفون 16 كاميرا 

من المقرر إصدار iPhone 16 Pro قريباً. ومعها يأتي عدد من الميزات الجديدة لتطبيق الكاميرا وجودة اللقطات الملتقطة به. إليك ما لدينا حتى الآن.


لطالما اعتُبرت هواتف iPhone من أفضل الهواتف المزودة بكاميرات في العالم، إلى جانب هواتف Pixel من Google وبعض هواتف Huawei. ومع إطلاق iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max في سبتمبر المقبل، لا ينبغي أن يكون الأمر مختلفاً عن ذلك. ويقال إن الشركة على وشك الكشف عن رباعي ميزات تصوير جديدة على الأقل.


ومع ذلك، فإن الشركة الأمريكية لا تبخل بالسرية. لذا من المهم أن نتذكر أن جميع الأخبار المذكورة هنا هي محض افتراضات، في الوقت الحالي، حيث تحافظ Apple على سرية منتجاتها المستقبلية. ولمعرفة ذلك على وجه اليقين، علينا على الأرجح أن ننتظر حتى الكلمة الرئيسية التي ستكشف النقاب عن هاتف iPhone 16 Pro الجديد في نهاية العام. بالمناسبة، سيكون الذكاء الاصطناعي على القائمة.


1 - صور أفضل مع العدسة ذات الزاوية الواسعة جداً


بادئ ذي بدء، من المتوقع أن تتميز العدسة ذات الزاوية فائقة الاتساع في iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max بدقة وضوح تبلغ ثمانية وأربعين ميجابكسل. هذه ليست ميزة جديدة بالنسبة لشركة Apple، حيث أن العدسة ذات الزاوية الواسعة في iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max يحق لها بالفعل. وفي الوقت نفسه، يجب أن تظل العدسة المقربة في الهواتف التي تليهما محدودة باثني عشر ميجابكسل.


إن عدد الميجابكسل ليس المقياس الوحيد الذي يجب اتباعه لمعرفة ما إذا كان الهاتف يستحق اسم هاتف مصور أم لا. ومع ذلك، فهو مؤشر رئيسي للجودة، لأنه كلما زادت دقة الميجابكسل، قلّت نسبة التحبب في الصورة. وبالمثل، إذا قمت بالتكبير في مرحلة ما بعد الإنتاج، فستتمكن من رؤية المزيد من التفاصيل مع مستشعر صور بدقة ثمانية وأربعين ميجابكسل مقارنةً باثني عشر ميجابكسل فقط في الخلف.


2 - يقال إن هاتف iPhone 16 Pro يتميز بتقريب بصري أقوى

بالحديث عن التكبير، تجدر الإشارة إلى أن هاتف iPhone 16 Pro يمكن أن يكون مزوداً بتقريب بصري 5x. على سبيل المقارنة، يحتوي iPhone 15 Pro حالياً على تقريب بصري 3x، ولا يوجد سوى iPhone 15 Pro Max الذي يحتوي على تقريب بصري 5x. ويرجع الفضل في ذلك إلى عدسة "بيريسكوب" تحت غطاء المحرك، والتي تسوقها Apple على أنها آلية "رباعية الأبعاد".


يبدو أن هذه التقنية الجديدة ستكون متاحة في iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max. لا شك أن شركة سوني ستستمر في تحمل مسؤولية تصميم مستشعر كاميرا EXMOR المتوقع في الجزء الخلفي، بعد أن اختارتها Apple لهذا الدور منذ عدة سنوات.


لا نعرف حتى الآن الأرقام الخاصة بفتحة العدسة أو أحجام المستشعرات، ولكن ورقة البيانات الرسمية ستخبرنا بالمزيد من الآن وحتى سبتمبر.


3 - ما هو زر الالتقاط الجديد؟

يقال إن شركة آبل تخطط لتثبيت زر الالتقاط على جانب iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max. سيتم وضع هذا المكون في مكان غير بعيد عن زر Action Button الموجود بالفعل على حافة iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max. في الوقت الحالي، الغرض من زر الالتقاط هذا غير واضح تماماً، ولكن يمكننا استخدامه للتحكم في التكبير عند تصوير مقاطع الفيديو. وللقيام بذلك، كل ما علينا فعله هو تمرير أصابعنا على طول الزر، والذي من المحتمل أن يكون تصميمه مستطيلاً.


ومع ذلك، سيكون من الجيد أن تسمح لنا Apple بتخصيص الإجراء الذي يتم تشغيله عندما نضغط على الزر، ولكننا لا نعرف حتى الآن ما إذا كان ذلك ممكناً أم لا. تجدر الإشارة أيضاً إلى أن زر الالتقاط سيكون واجهة فعلية، وليس سعوياً مثل مستشعر بصمة الإصبع في الجيل الثالث من iPhone SE.


4 - تصميم جديد لكاميرا iPhone 16

كشف عدد من الصور المسربة عن إعادة ترتيب مستشعرات الكاميرا الخلفية في هاتفي iPhone 16 و iPhone 16 Plus. اكتشفنا أن العدسات ستتم محاذاة العدسات بالطول على طول الهاتف الذكي. على سبيل المقارنة، مع iPhone 15 وiPhone 15 وiPhone 15 Plus، يتم ترتيب مستشعرات الصور بشكل قطري أكثر.


ومع ذلك، لا ينبغي أن يغير هذا من تجربة المستخدم كثيراً. من ناحية أخرى، على الرغم من أن هاتفي iPhone 16 و iPhone 16 Plus هما بنفس حجم الهاتفين السابقين، قد لا تتمكن من إعادة استخدام الحافظة الواقية التي اشتريتها لأحدهما إذا قمت بالترقية. وهذا أمر مؤسف.


5 - قد يكون لدى Apple حلاً الانعكاسات

في أخبار أخرى، قد يكون لدى Apple أيضاً تقنية جديدة مضادة للانعكاس في طور الإعداد. على وجه الخصوص، من شأن ذلك أن يكافح التأثيرات القبيحة للظلال والهالة المضيئة التي يمكن أن تحدث عند التقاط صورة. وهذا هو الحال على وجه الخصوص عند التقاط مشهد في مواجهة الضوء.


لا نعرف بالضبط كيف تنوي Apple تنفيذ هذا التغيير الجديد، ولكن من المحتمل أن يكون تعديل الأجهزة وراء ذلك. بخلاف ذلك، هناك الكثير من التكهنات بأن نظام iOS 18 سيجلب ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي. هذا هو نظام التشغيل الذي سيشغل هواتف iPhone 16 و iPhone 16 Plus و iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max. ونظراً لإمكانيات تحرير الصور التي تتمتع بها خوارزميات الذكاء الاصطناعي اليوم، فمن السهل تخيل كيف يمكنها تصحيح صورنا للحد من الآثار الضارة للانعكاس.



6 - بحث مرئي مشفر على iPhone 16 Pro

أخيرًا، يجب أن تعلم أن التسريبات التي تمت مشاركتها في أبريل تشير إلى حالة "البحث المرئي" الذي يمكن أن يكون مشفرًا من طرف إلى طرف. هذا كل ما نعرفه حتى الآن، لكنه لا يختلف عن القيمة المقترحة لـ Google Lens. أداة تستطيع، عندما توجه مستشعر صورتك إلى موضوع يهمك، أن تتعرف على ميزاته. قد يكون هذا رمز واي فاي تحتاج إلى إدخاله للاتصال بصندوق، أو مطعم جيد لاكتشافه أو نص لترجمته.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-