آيفون 16 برو: 8 ميزات جديدة

 من المتوقع أن تكشف شركة Apple عن ميزات الذكاء الاصطناعي في هاتف iPhone 16 Pro الذي يُشاع أنه سيصدر هذا الصيف.


آيفون 16 برو 8 ميزات جديدة


يتشكل مؤتمر المطورين العالمي ليكون حدثاً تاريخياً. في هذا الحدث، الذي سيُعقد في الفترة من 10 إلى 14 يونيو، من المفترض أن نتمكن من اكتشاف نظام iOS 18 وميزاته الجديدة العديدة لأجهزة iPhone. ويمكن أن يتوفر العديد من هذه الخيارات أيضاً على نظامي iPadOS 18 و macOS 15، الذي لم يتم تأكيد اسم إصداره بعد.


في هذا الملخص، نلقي نظرة على معظم الميزات الجديدة في نظام iOS 18 التي ستستفيد من الذكاء الاصطناعي. وتشمل هذه الميزات تحسيناً شاملاً لمجموعة iWork المكتبية والمساعد الصوتي الذي أصبح أقوى من أي وقت مضى. بالطبع، من المهم أن تتذكر أنه يجب التعامل مع هذه المعلومات بحذر: لم تؤكدها Apple رسمياً.


1 - Siri يمكن أن يتحسن بشكل كبير

لنبدأ بما نعتقد أنه ربما يكون أهم ميزة جديدة في مؤتمر WWDC لهذا العام. نحن نتحدث عن ما يمكن أن يكون أهم تحديث لـ Siri منذ ظهور المساعد الصوتي لأول مرة منذ ما يقرب من خمسة عشر عاماً. يعد هذا الذكاء الاصطناعي الذي ابتكرته شركة Apple من أوائل الأجهزة التي تستهدف عامة الناس، ولكنه لا يزال يجد صعوبة في تزويدنا بالإجابات ذات الصلة.

ربما بفضل الشراكة مع OpenAI، قررت Apple تحسين ذكائها الاصطناعي بشكل جدي. لا نعرف بالضبط ما وراء هذا الإعلان، ولكن الشائعات تشير إلى أن المحادثات ستصبح أكثر طبيعية. وعلى وجه الخصوص، سيكون سيري أكثر قدرة على تذكر ما قلته لها من قبل، من أجل الرد عليك. والأكثر من ذلك، يمكن للمساعد أن يرسل لك الرسائل بينما ينهي جملك بالنيابة عنك، عند النسخ باستخدام تطبيق الرسائل.


2 - توليد الصور مع Keynote

ميزة جديدة أخرى محتملة أخرى في iPhone 16 Pro هي الذكاء الاصطناعي التوليدي في Keynote. يتيح لك برنامج Keynote من Apple، الذي ينافس برنامج Microsoft PowerPoint، إنشاء عروض تقديمية احترافية بسرعة. ولكن غالبًا ما تحتاج هذه العروض إلى التحسين بالصور لجعلها أكثر سهولة في الاستيعاب. وهذا بالضبط ما يمكن أن يفعله الذكاء الاصطناعي المدمج في منصة كوبرتينو.

على غرار Picsart أو DALL-E، يجب أن يتميز Keynote بذكاء اصطناعي يقوم بإنشاء الصور وفقًا للمطالبات التي يقترحها المستخدم، مع التحديث إلى iOS 18. يتوفر Keynote أيضاً على أجهزة Mac وiPad، لذا نفترض أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية من Apple يمكن أن تستفيد أيضاً.


3 - إنشاء نص تلقائيًا في مستند Pages

لن يكون Keynote هو تطبيق iPhone 16 Pro الوحيد الذي سيستفيد من الذكاء الاصطناعي التوليدي. يمكن أيضًا إضافة الإنشاء التلقائي للصور إلى Pages، تطبيق معالجة النصوص من Apple. وكمكافأة إضافية، سيكون من الممكن أيضاً نشر نص في مستند، على سبيل المثال لإكمال وصف منتج أو كتابة بيان صحفي.

يمكننا أن نراهن على أنه لتحقيق هذه النتيجة، سيتعين على شركة تيم كوك إتقان خوارزمياتها لتجنب الأخطاء الفادحة مثل تلك التي وقعت في لوحة مفاتيح iOS خلال الصراع في فلسطين. ولمعالجة ذلك، يمكن أن تستعين آبل أيضًا بتقنية منافسة: تقنية جوجل. تقدم شركة ألفابت تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاصة بها، Gemini - المعروفة سابقًا باسم Bard.

فيما يلي ميزات الذكاء الاصطناعي التي يقدمها مستندات Google بالفعل:


4- مساعد الملاحة في Safari 

قد يعني نظام iOS 18 أيضاً تحديثاً لـ Safari. تشير الشائعات الأخيرة إلى أنه سيتم دمج مساعد ملاحة في متصفح Apple المملوك لشركة Apple. لا نعرف المزيد عن هذا الأمر في الوقت الحالي، لكن Brave وArc Search وObera تقدم بالفعل بدائل متوافقة مع أجهزة iPhone وMac.

تتضمن الميزات الجديدة الأخرى المخطط لها لمتصفح Safari مع iOS 18 بحثاً مرئياً مشفراً. يمكننا أن نتخيل أنه، مثل المنافسة، سيكون من الممكن تحديد صورة ما لمعرفة المزيد عن محتواها، وذلك بفضل الذكاء الاصطناعي. لقد قدمت Google Lens حلاً مماثلاً لعدة سنوات حتى الآن، وقد أصدرت سامسونج للتو Galaxy AI، في نفس السياق، لهواتف Galaxy S24 و Galaxy S24+ و Galaxy S24 Ultra.


5 - ذكاء اصطناعي جديد لمتجر التطبيقات

مع نظام iOS 18، على iPhone 16 Pro، يمكن أيضاً تحديث متجر التطبيقات. هناك تكهنات بأنه ستتم إضافة قسم جديد للمتجر، مصمم لإدراج منصات الطرف الثالث التي تستخدم الذكاء الاصطناعي.

وللتذكير، سبق أن فعلت Apple الأمر نفسه مع التطبيقات المخصصة لسماعات الواقع المختلط، Vision Pro. الهدف الواضح هنا هو تسهيل عثورنا على ما نبحث عنه، وحتى تقديم معيار استهداف جديد للمعلنين عند الترويج لتطبيقاتهم عبر شبكة إعلانات متجر التطبيقات.


6 - الحسابات مباشرة على جهازك

سيتم تشغيل الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في نظام iOS 18 من خلال العمليات الحسابية التي يتم إجراؤها محلياً. وهذا من شأنه أن يضمن للمستخدمين قدراً أكبر من السرية، حيث لن تستفيد Apple من ذلك في نقل بياناتنا الشخصية إلى خوادم الطرف الثالث. ومع ذلك، هذا لا يعني أن المعلومات لن يتم تحليلها وإخفاء هويتها لأغراض تجارية.

من المعروف أن شيفرة تطبيقات Apple تتعقبنا بالفعل، مما يتيح لنا جمع إحصائيات مثيرة للاهتمام حول سلوكنا. وهذا يجعل من الممكن بعد ذلك اقتراح خيارات ذكية للمستخدم، من ناحية، ومن ناحية أخرى، توفير معايير استهداف دقيقة للمطورين لترويج خدماتهم لأفضل الملفات الشخصية.


7 - ذكاء Apple Music الاصطناعي

مع نظام التشغيل iOS 18 و iPhone 16 Pro، يجب أن تكون Apple Music قادرة على إنشاء قوائم تشغيل تلقائيًا، وفقًا لأذواقك. كما أن خوارزمية الذكاء الاصطناعي التي ستجعل هذا الأمر ممكناً غير معروفة بعد.

Apple Music هي خدمة البث المباشر المدفوعة من كوبرتينو، وهي منافس مباشر لـ Spotify وDezer وPandora. وتبلغ تكلفتها 10.99 يورو شهرياً لمستخدم واحد. نحن لا نعرف ما إذا كان الوصول إلى الذكاء الاصطناعي سيتطلب منك دفع المزيد، ولكن من غير المحتمل. في الواقع، من المفترض أن يتم توفير قوة الحوسبة اللازمة لميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة من Apple من خلال محرك عصبي جديد مكون من اثنين وثلاثين نواة، مدمج في شريحة A18 Pro. ومع ذلك، لن يتم دمج ذلك إلا تحت غطاء هاتف آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس، وهما بالفعل أغلى من آيفون 16 وآيفون 16 بلس.


8 - اعثر على الصيغة الصحيحة مع Numbers

أخيراً، يجب أن تكون على دراية بأن برنامج Numbers على نظام iOS 18 يجب أن يكون قادراً على اقتراح الصيغ المناسبة اعتماداً على السياق. مرة أخرى، إما من خلال OpenAI أو Google. للحصول على فكرة أفضل عما تتكون منه هذه الوظيفة المحتملة، نوصيك بتجربة بديل متاح بالفعل على الويب مجانًا: صيغة الورقة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-