iOS 18: تغييرات على التطبيقات الأساسية، وشاشة رئيسية مجددة، وما نعرفه

تغيرات iOS 18
تغيرات iOS 18

وفقًا لأحدث المعلومات التي أوردها مارك غورمان من بلومبرغ، فإن التحديث البرمجي الرئيسي القادم من Apple لهاتف iPhone، iOS 18، يتشكل ليكون أحد أكبر التحديثات منذ سنوات.


فبالإضافة إلى قدرات الذكاء الاصطناعي التي تحدثنا عنها بالتفصيل في مقالات سابقة، سيجلب نظام التشغيل iOS 18 القادم تحديثات كبيرة للعديد من تطبيقات iPhone المدمجة وخيارات تخصيص الشاشة الرئيسية التي طال انتظارها.


كشف غورمان في أحدث نشرة إخبارية له بعنوان "Power On" أن نظام iOS 18 سيتضمن إصلاحاً شاملاً للعديد من تطبيقات Apple الشهيرة، مثل الصور والبريد والملاحظات واللياقة البدنية. ومن المتوقع أيضاً أن يظهر تطبيق الآلة الحاسبة، الذي كان حصرياً لجهاز iPhone، لأول مرة على iPad مع هذا الإصدار.


الشاشة الرئيسية لجهاز الآيفون ستصبح أكثر مرونة

قد يكون أحد أكثر التغييرات المنتظرة بفارغ الصبر على الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone. يؤيد غورمان التقارير السابقة التي تشير إلى أن نظام iOS 18 سيسمح للمستخدمين أخيراً بوضع أيقونات التطبيقات بحرية على شاشتهم الرئيسية، دون التقيد بشبكة محددة مسبقاً.


وبالإضافة إلى تحديثات التطبيقات الفردية والتحسينات على الشاشة الرئيسية، يلمح غورمان إلى أن نظام iOS 18 سيقدم سلسلة من التغييرات في التصميم تهدف إلى جعل نظام التشغيل الكلي أكثر "معيارية" وأسهل للتخصيص. ستجعل التغييرات في التصميم التطبيقات أكثر "معيارية" و"أسهل في التحديث والتخصيص"، كما كتب غورمان، الذي يتكهن بأن آبل قد تعمل على توحيد مكتبة مكونات واجهة المستخدم الخاصة بها من أجل تطوير أكثر كفاءة عبر المنصات.


على الرغم من أننا لا نتوقع إصلاحاً بصرياً دراماتيكياً دراماتيكياً مثل iOS 17، إلا أن هذه التغييرات "المعيارية" في التصميم قد تمهد الطريق أمام Apple لتحديث واجهات التطبيقات وعناصر النظام على أجهزة iPhone وiPad وMac وApple Watch ومنصاتها الأخرى في المستقبل. تتماشى المعلومات التي تم الكشف عنها حول نطاق نظام iOS 18 مع التقارير السابقة التي تشير إلى أن هذا الإصدار مهم بشكل خاص، حيث ينافس أهمية تحديثات مثل iOS 7 التي بشرت بتحديثات كاملة للغة التصميم. نراكم في WWDC 2024 في 10 يونيو لمعرفة الجديد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-