تحديث iOS 17.5 beta : إليك جميع المميزات الجديدة

أعلنت Apple عن  تحديث iOS 17.5 beta، والذي من المقرر أن يجلب مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة، بما في ذلك الأمثلة الأولى للتحميل الجانبي للتطبيقات من الويب. ولكن أيضاً بعض المفاجآت الأخرى. 


تحديث iOS 17.5 beta
تحديث iOS 17.5 beta


إنه واحد من أكثر التحديثات التي طال انتظارها بفارغ الصبر لجهاز iPhone: وافقت Apple مؤخرًا على الامتثال لمطالب أوروبا، بما في ذلك إنهاء احتكارها لتوزيع تطبيقات iPhone. فمنذ الإصدار التجريبي الثاني تحديث iOS 17.5 beta، أصبح من الممكن تحميل التطبيقات من الويب - وفقًا لشروط معينة.


ولكن ليس هذا هو الشيء الوحيد الذي سيتغير مع هذا التحديث على الآيفون. فيما يلي ملخص لبعض الميزات الجديدة لجهازك - حيث تطرح Apple الإصدار التجريبي الثاني من iOS 17.5 للمطورين على أجهزة iPhone التي أتاحت تقديم هذا النوع من التحديثات.


يتيح الإصدار التجريبي 2 من iOS 17.5 beta تثبيت التطبيقات مباشرة من الويب

تغيير الأكثر انتظاراً هو بلا شك فتح باب تثبيت التطبيقات من مصادر خارج متجر التطبيقات والمتجر البديل. مع الإصدار التجريبي 2 من iOS 17.5 بيتا، سيتمكن أول المطورين المؤهلين من تقديم التطبيقات من الويب بدلاً من متجر التطبيقات، أو حتى من متاجر التطبيقات البديلة. وهذا يعني أنه سيتم إلغاء التكاليف المرتبطة بالمنصة بشكل شبه كامل.


ومع ذلك، هناك بعض الشروط الصارمة إلى حد ما. يجب أن يكون المطور مقيمًا في أوروبا، وأن يكون عضوًا في برنامج المطورين لأكثر من عامين وأن يكون لديه تطبيق تم تثبيته أكثر من مليون مرة في العام السابق. كان التحميل الجانبي للتطبيق نفسه متاحاً منذ الإصدار 17.4 من iOS. ومع ذلك، في وقت كتابة هذا التقرير، لم نكن على علم حتى الآن بأي متجر بديل من المحتمل أن يستفيد من هذه الميزة الجديدة.


أصبحت أجهزة التتبع المنافسة لـ AirTags الآن مدمجة بشكل أفضل

بينما عملت Google وApple معاً لتجنب مخاطر الخصوصية التي تشكلها أجهزة التتبع مثل AirTags، يقدم iOS 17.5 تغييراً: سيُقدم iPhone الآن دمجاً أفضل لأجهزة التتبع المنافسة، بل وسيكون قادراً على عرض نفس نوع التنبيهات التي تظهر إذا كان أحد أجهزة AirTag يتتبعك دون علمك. بالإضافة إلى جوجل، سيتم دعم أجهزة التتبع من Tile وChippolo وSamsung وEufy وPebblebee.


بالإضافة إلى ذلك، أصبحت الأداة التي تعرض ملفات البودكاست أكثر إرضاءً من الناحية الجمالية، مما يسمح بتغيير لون "البلاط" تلقائيًا اعتمادًا على الرسم التوضيحي المرفق بالمحتوى.


هناك المزيد لجهاز iPad القادم أيضاً

على الرغم من أن Apple تفرّق الآن بين نظامي iOS و iPadOS إلى حد كبير، إلا أن نظامي التشغيل يشتركان في أجزاء كبيرة جداً من التعليمات البرمجية. وهذا غالبًا ما يعطي لمحة عما سيأتي في جهاز iPad القادم. هناك إشارات في الكود إلى قلم آبل الجديد (الجيل الرابع)، مما يؤكد قرب وصول ملحق جديد. كما يجب أن توفر قائمة جديدة مدمجة في iPadOS معلومات أكثر دقة حول حالة بطارية الجهاز اللوحي.


  • تطرح Apple الإصدار التجريبي الثاني من الإصدار التجريبي الثاني من iOS 17.5 - وتطلق في الوقت نفسه مجموعة من الميزات الجديدة.
  • من بين الميزات الجديدة، يصل التحميل الجانبي للتطبيقات من الويب أخيراً في هذا الإصدار.
  • يشير الرمز أيضاً إلى بعض الميزات الجديدة لأجهزة iPad المستقبلية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-