غوغل تطلق هاتف جديد Pixel 8a.. المواصفات و مميزات

 تم إطلاق هاتف Pixel 8a رسميًا أخيرًا. سيتعين علينا الانتظار بضعة أيام أخرى حتى يصل إلى المتاجر، ولكن يمكنك طلبه مسبقًا الآن. إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عنه.


Google Pixel 8a مواصفات و مميزات


على الرغم من أن مؤتمر Google I/O لم يبدأ بعد، إلا أن الشركة الأمريكية لم تنتظر حتى الآن للكشف رسمياً عن هاتفها الذكي الجديد ذي الأسعار المعقولة، والذي كان موضوعاً للعديد من التسريبات على مدى الأشهر القليلة الماضية. وكما هو متوقع، تريد Google حقًا أن تضع هاتف Pixel 8a في مكانة مميزة باعتباره الأفضل في فئته.


في كل عام، يرث الهاتف الذكي الجديد من السلسلة A-series الميزات التقنية الرئيسية للمجموعة الرئيسية، ولكن بسعر مخفض. وعلى الرغم من ارتفاع سعره بشكل طفيف، فإن هاتف Pixel 8a هذا يعد بجذب العديد من العملاء الذين يبحثون عن جهاز جديد.


ما هي المواصفات التقنية التي يتمتع بها هاتف Pixel 8a؟

من الناحية العملية، فإن Pixel 8a هو Pixel 8 الأصغر قليلاً. وهو مدعوم بنفس معالج Tensor G3 الداخلي، مما يجعله أحد أقوى الأجهزة في فئته. تسمح هذه الرقاقة لهاتف Pixel 8a بالاستفادة من جميع ميزات الذكاء الاصطناعي التي يتمتع بها أشقاؤه الأكبر، بما في ذلك دائرة البحث، وفحص المكالمات، ووضوح الصوت. كما يقدم Pixel 8a ميزة جديدة: الرموز التعبيرية الصوتية.


يوجد في المقدمة شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة، بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. وقد أعلنت Google أن الشاشة أكثر سطوعًا بنسبة 40% من الجيل السابق، وتتميز الآن بما لا يقل عن 2000 شمعة في الذروة. كما أنه محمي بزجاج Gorilla Glass 3، والجهاز حاصل على شهادة IP67 لمقاومة الماء والغبار.


يعمل هاتف Pixel 8a ببطارية سعة 4492 مللي أمبير في الساعة، نظراً لصغر حجمه، وهو متوافق مع الشحن السلكي السريع بقوة 18 واط والشحن اللاسلكي السريع (معتمد من Qi). يبلغ قياس الجهاز 152.1 × 72.7 × 8.9 مم، ويزن 188 جرامًا. لذا فهو بعيد كل البعد عن كونه الأخف وزناً والأقل سُمكاً في فئته.


فيما يتعلق بالتصوير الفوتوغرافي، يعتمد Pixel 8a على مستشعرين في الخلف: مستشعر بدقة 64 ميجابكسل، وهو نفس مستشعر Pixel 8، ومستشعر بزاوية عريضة للغاية بدقة 13 ميجابكسل. يتم التعامل مع قسم السيلفي بواسطة مستشعر بدقة 13 ميجابكسل، وجميع ميزات الذكاء الاصطناعي الموجودة في Pixel 8 موجودة: Magic Retouch وMagic Eraser وReal Tone وTop Shot، على سبيل المثال لا الحصر.


الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن الهاتف الذكي سيحق له أيضاً الحصول على تحديثات لمدة لا تقل عن 7 سنوات، تماماً مثل الأجهزة من الفئة الأعلى. إذن هذا هو الهاتف الذكي متوسط المدى مع أفضل دعم للبرامج في السوق.


Google Pixel 8a مواصفات و مميزات


السعر Google Pixel 8a

يتوفر Google Pixel 8a الآن للطلب المسبق. مثل معظم منافسيها، ربما اضطرت Google إلى زيادة سعر جهازها هذا العام, لا تنتقص هذه الزيادة الطفيفة من القيمة الممتازة مقابل المال التي تقدمها هذه السلسلة عادةً. تتوفر 4 ألوان  الأسود والبورسلين  والأزرق  والأخضر .


تستمر الطلبات المسبقة لمدة أسبوع، وبعد ذلك سيكون الهاتف الذكي متاحًا على موقع Google ومن الشركاء المعتادين اعتبارًا من 14 مايو. لاحظ أنه إذا قمت بالطلب بين 7 و13 مايو، فسيحق لك الحصول على مكافأة كبيرة بقيمة 150 يورو على هاتفك الذكي القديم، ولكنك ستحتاج إلى استيفاء بعض الشروط التي تفصّلها Google في وقت الشراء.



Updates The World
Updates The World
تعليقات