جوجل يخفي عدد نتائج البحث

جوجل يخفي عدد نتائج البحث


لطالما عرضت Google عدد النتائج المرتبطة باستعلام ما في أعلى الصفحة. لم يعد هذا هو الحال منذ بضعة أيام، دون أن تقدم الشركة أي سبب لذلك. لحسن الحظ، لا تزال المعلومات متاحة خلف قائمة مخفية إلى حد ما.


ولكن أين ذهب عدد النتائج على جوجل؟ هذا الرقم، الذي كان دائمًا في أعلى نتائج بحث جوجل، اختفى من العرض منذ بضعة أيام. ومع ذلك، فإن المعلومات مفيدة للعديد من مستخدمي الإنترنت، على سبيل المثال لمعرفة مدى شعبية مصطلح أو تعبير ما في لمحة سريعة.


رقم لم يختفي تمامًا

كما أن متخصصي التسويق وتحسين محركات البحث (هذا السحر الأسود لتحسين ظهور موقع الويب في نتائج محرك البحث) مغرمون جدًا بهذه المعلومات. لماذا يخفي جوجل هذا الرقم؟ من الصعب القول في ظل غياب التواصل الرسمي، إلا أن لويزا ياروفسكي المتخصصة في السرية تقترح أن هذا قد يكون جزءًا من التحضير لدمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في نتائج البحث.


لن يكون من المنطقي عرض العدد الإجمالي للنتائج عندما تقتصر نتيجة البحث على إجابة واحدة، وهي في هذه الحالة إجابة Gemini. ومع اقتراب شركة OpenAI على ما يبدو من الكشف عن محرك البحث الخاص بها، يمكن أن تضاعف جوجل من جهودها في هذا المجال. من المحتمل أن تتم الإعلانات خلال مؤتمر Google I/O الأسبوع المقبل.

كيف اطلع عدد نتائج البحث في قوقل؟


كيف اطلع عدد نتائج البحث في قوقل

ومع ذلك، لن يتم إخفاء المعلومات بعيداً جداً. كل ما عليك فعله هو النقر على زر الأدوات للحصول على الرقم.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-