Google I/O: تحديثات جديدة تتجه إلى أجهزة الأندرويد الخاصة بك

كجزء من حدث Google I/O يوم الأربعاء، كشفت الشركة عن الإصدار التجريبي الثاني من الإصدار التجريبي الثاني من Android 15 مع الكثير من التحسينات عبر خط الإنتاج، من الهواتف إلى الساعات إلى أجهزة التلفاز. تتضمن العديد من التحديثات الجديدة تقنية Gemini الجديدة للذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة، مما يجعل الأمور أسرع وأكثر قوة.



وقد شارك الفريق بعض الأشياء يوم الاثنين، بما في ذلك دائرة البحث القادمة للمساعدة في الواجبات المنزلية، وتراكب الجوزاء في أندرويد نفسه، وأوصاف أوضح في Talkback، وهي طريقة للأشخاص ذوي الإعاقات البصرية للتفاعل مع أجهزتهم المحمولة.


ومع ذلك، فقد تعمقت جوجل اليوم بشكل أكبر، مع 10 ميزات جديدة قادمة إلى أندرويد 15، مثل المساحة الخاصة، وقفل كشف السرقة، و Play Protect، والمزيد من ميزات الواقع المعزز.


Google Gemini AI يصل إلى Android 15


المساحة الخاصة هي طريقة جديدة لإنشاء بيئة منفصلة على جهاز Android تتطلب مصادقة ثانية للوصول إليها. إنها طريقة للحفاظ على خصوصية الأشياء الأكثر خصوصية أكثر من مجرد الاحتفاظ بها على هاتفك، وتتضمن نظام إشعارات منفصل لتلك التطبيقات الخاصة وطريقة لإخفاء وجودها تماماً.


سيأتي قفل كشف السرقة في وقت لاحق من هذا العام، وسيستخدم قفل كشف السرقة الذكاء الاصطناعي لاستشعار ما إذا كان شخص ما ينتزع هاتفك من يدك ويحاول الإفلات به. إذا تم اكتشاف حركة السرقة هذه، فسيتم قفل هاتفك والحفاظ على بياناتك آمنة.


يلعب الذكاء الاصطناعي من Google دورًا أيضًا مع نظام Play Protect، وهو نظام جديد لاكتشاف التطبيقات التي قد تكون احتيالية أو منخرطة في محاولات التصيّد الاحتيالي. سيقوم الذكاء الاصطناعي بتحليل كيفية استخدام تطبيقاتك للأذونات الحساسة وكيفية تفاعلها مع التطبيقات الأخرى لتحديد ما إذا كان هناك أي تلاعب. سيرسل هاتفك التحليل إلى Google لمراجعته، وتتعهد الشركة بتحذير المستخدمين أو تعطيل التطبيق إذا تبين أنه ضار. كما تحرص الشركة على الإشارة إلى أن هذا النظام لن يجمع أي بيانات شخصية أثناء العمل.


يمكنك بالفعل حفظ النسخ الرقمية للأشياء التي تحتوي على رمز شريطي أو رمز الاستجابة السريعة في محفظة Google Wallet، ولكن سيتيح لك نظام Android الجديد قريباً إنشاء نسخة رقمية من التصاريح النصية البسيطة أيضاً، مثل تذاكر الفعاليات أو بطاقات المكتبة أو بطاقات التأمين على السيارات أو عضويات الصالة الرياضية، مما يؤدي إلى تقليل الأوراق التي يتعين عليك حملها معك.


الواقع المُعزَّز والواقع المُختلط والأندرويد في السيارة

سيأتي الواقع المعزز (AR) إلى خرائط Google أيضاً مع تجارب خاصة لأماكن مثل سنغافورة وباريس. تشير الشركة إلى أن ميزات الواقع المُعزَّز هذه تضع "أساسًا لمنصة الواقع الموسَّع (XR) التي نبنيها بالتعاون مع سامسونج وكوالكوم لنظام Android البيئي."


سيأتي نظام Google المدمج، وهو نظام الشركة الذي يركّز على السيارات، إلى المزيد من السيارات (أكيورا ZDX، وفورد إكسبلورر وغيرها) وسيتضمن طرقاً لمشاهدة العروض على Max أو Peacock ولعب ألعاب مثل Angry Birds على الشاشات المضمنة. تعمل الشركة أيضًا على جلب Google Cast إلى السيارات التي تعمل بنظام التشغيل Android Automotive OS، بدءًا من شركة Rivian لصناعة السيارات الكهربائية "في الأشهر القادمة".


يحصل نظام التشغيل Wear OS على بعض التحديثات أيضًا، مع تحسينات على عمر البطارية في نظام التشغيل Wear OS 5، إلى جانب المزيد من أنواع البيانات لتشغيل التطبيقات مثل وقت التلامس الأرضي وطول الخطوة والتذبذب العمودي.


في وقت لاحق من هذا الشهر، تقول Google إن Android 15 سيُحدِّث تطبيق Find My Device مع دعم علامات تعقب البلوتوث من Chipolo وPebblebee، مع دعم المزيد من العلامات من eufy وJio وMotorola وغيرها من العلامات التي ستأتي في وقت لاحق من هذا العام.


يأتي الذكاء الاصطناعي إلى Google TV في شكل توصيات للمحتوى وملء أوصاف العروض والأفلام التي بها أوصاف مفقودة أو غير مترجمة، بينما يتم تعيين RCS للمستخدمين اليابانيين قريبًا أيضًا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-