Android 15: تاريخ الإصدار، والميزات الجديدة،... كل ما نعرفه

الميزات الجديدة الرئيسية لنظام Android 15

من المتوقع أن يتم إصدار Android 15 في صيف عام 2024، ولكن من المقرر أن تكشف Google عن معظم الميزات الجديدة في 14 مايو في مؤتمر I/O. إليك كل المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها عن التحديث القادم لنظام التشغيل الأكثر شعبية في العالم.

Android 15 هو التحديث القادم لنظام تشغيل Google للهواتف المحمولة، وهو نظام التشغيل الأكثر استخداماً على مستوى العالم.


سيتم طرحه على أول الهواتف الذكية المتوافقة معه في صيف 2024، ثم سيتم تثبيته مسبقاً على جميع الأجهزة التي يتم إصدارها بدءاً من الخريف فصاعداً. ستكشف Google النقاب عنه رسميًا في 14 مايو في مؤتمر I/O 2024، على الرغم من إمكانية تثبيته بالفعل في الإصدار التجريبي.


ما هي الميزات الجديدة الرئيسية لنظام Android 15؟

ربط أندرويد 15 بالأقمار الصناعية

لم يتم الكشف بعد عن جميع التغييرات الرئيسية في Android 15، حيث لا يزال نظام التشغيل قيد التطوير. ومع ذلك، فقد تم إعطاء عدد من التلميحات. من بين أمور أخرى، نعلم أن نظام التشغيل سيقدم اتصالاً بالأقمار الصناعية، شريطة أن يكون لديك هاتف ذكي بشريحة مناسبة.


تحسين التخزين التلقائي

سيفكر أندرويد 15 في الهواتف الذكية ذات السعة التخزينية المحدودة. وهناك خيار سيقوم تلقائياً بأرشفة التطبيقات قليلة الاستخدام أو التي لم تعد مستخدمة. تقتدي Google هنا بـ Apple.


تحسينات على قارئ PDF

من المتوقع أيضاً إحراز تقدم في فتح وعرض مستندات PDF في أندرويد. تشمل التحسينات المفترضة البحث عن النص داخل الملف، والتعليقات التوضيحية، وملء نموذج، والنسخ واللصق. كما سيتم دعم المستندات المحمية بكلمة مرور بشكل أفضل.


اكتشاف تسجيل الشاشة، وNFC أكثر سلاسة... والذكاء الاصطناعي؟

هناك تغييرات أخرى على جدول الأعمال، مثل أداة تكتشف ما إذا كان يتم تسجيل الشاشة أم لا. أما بالنسبة لـ NFC، تخطط Google أيضًا لتحسين تجربة المستخدم (مع إمكانية تحديث هذا الجزء من متجر Play). وأخيراً، هناك كل شيء آخر لم تكشف عنه الشركة بعد. على وجه الخصوص، تم استبعاد موضوع الذكاء الاصطناعي بالكامل... حتى الآن.


متى سيتم الكشف عن أندرويد 15؟

من المتوقع أن يتم العرض الرسمي لنظام Android 15 خلال المؤتمر السنوي الذي تنظمه Google في مقرها الرئيسي في 14 مايو 2024. سيكون مؤتمر Google I/O هذا العام فرصة للمجموعة للخوض في المزيد من التفاصيل، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي.


كيف يمكنني تثبيت أندرويد 15 في الإصدار التجريبي؟

يمكن لمالكي هواتف Pixel الذكية تثبيت أندرويد 15 الآن. يحتاجون إلى الانتقال إلى google.com/android/beta، وتحديد هواتفهم في قسم "أجهزتك المؤهلة" ثم فتح إعدادات أجهزتهم. في قسم النظام، سيتيح لهم خيار تحديثات البرامج تثبيت الإصدار التجريبي من أندرويد 15. احذر، كما هو الحال مع أي إصدار تجريبي، قد يكون لذلك تأثير على ثبات الجهاز.


ما هي الهواتف الذكية المتوافقة مع Android 15؟

قدمت Google قائمة أولية بالهواتف المؤهلة للإصدار الأولي من Android 15. ضع في اعتبارك أن هذه ليست قائمة شاملة بأي حال من الأحوال، حيث يجب أن تدعم جميع العلامات التجارية الكبرى (سامسونج، شاومي، أوبو، إلخ) نظام أندرويد 15 عند إصداره. يجب أن تكون الأجهزة اللوحية مؤهلة أيضًا.

  • Pixel 5a
  • Pixel 6
  • Pixel 6 Pro
  • Pixel 6a
  • Pixel 7
  • Pixel 7 Pro
  • Pixel 7a
  • Pixel Fold
  • Pixel Tablet
  • Pixel 8
  • Pixel 8 Pro

متى سيصدر أندرويد 15؟

من المتوقع أن يتم إصدار Android 15 في أواخر صيف 2024، على الأرجح في شهر أغسطس - هذا ما يشير إليه تقويم Google المؤقت.


من الآن وحتى ذلك الحين، سيكون قد مرّ عدد من المعالم الرئيسية. بعد إصدار الإصدارين الأوليين، سيكون هناك :


  • أربع إصدارات تجريبية في أبريل ومايو (إصدار I/O، مع الميزات الجديدة) ويونيو ويوليو
  • استقرار المنصة اعتبارًا من يونيو,
  • الإصدار الرسمي.


ما هو الاسم الرمزي لـ Android 15 ؟

لقد مرت عدة سنوات منذ أن قررت Google التخلي عن الأسماء المستعارة لنظام Android. فحتى عام 2018، كانت عادة الشركة الأمريكية حتى عام 2018 هي استخدام أسماء الكعك أو الحلويات لتسمية كل إصدار رئيسي جديد من نظام التشغيل، باتباع الترتيب الأبجدي. ولكن في عام 2019، انتهى هذا التقليد.


ولكن خلف الكواليس، لم تختفِ هذه الأسماء الرمزية. رأينا ذلك مع أندرويد تيراميسو (أندرويد 13)، على سبيل المثال. ورأيناه أيضًا مع Android 14 (كعكة مقلوبة). في عالم تتلاعب فيه Google دائمًا بأسماء المعجنات، أطلق على Android 15 اسم VanillaIceCream. 


Updates The World
Updates The World
تعليقات