أفضل هاتف للألعاب 2024

أفضل هاتف للألعاب 2024
أفضل هاتف للألعاب 2024

أفضل هواتف الألعاب مصممة خصيصاً للاعبين. من الناحية المثالية، عند شراء هاتف للألعاب، فأنت بحاجة إلى أداء سريع، وشاشة كبيرة وحادة مع معدل تحديث عالٍ، وعمر بطارية جيد، وميزات مصممة خصيصاً للألعاب.


يميل الجهاز المخصص إلى التمتع بتبريد أفضل، بالإضافة إلى تكييفات الأجهزة مثل مشغلات الكتف وحتى أدوات التحكم المادية القابلة للفصل. تقدم هواتف مثل Asus ROG Phone 8 Pro كل هذه الميزات، على سبيل المثال، ولهذا السبب يتصدر قائمتنا لأفضل هواتف الألعاب. 


أفضل هاتف للألعاب 2024


قمنا بتصنيف أفضل الهواتف المخصصة للألعاب، مع إعطاء الأولوية للهواتف المصممة خصيصًا للألعاب، تليها الهواتف الذكية العامة التي تأتي بقوة كافية لمنحك تجربة لعب سلسة مغامرة. ألقِ نظرة على أفضل هواتف الألعاب أدناه.


Asus ROG Phone 8 Pro


1. Asus ROG Phone 8 Pro


المواصفات

تاريخ الإصدار: يناير 2024الوزن: 225 جرامالأبعاد: 163.8 × 76.8 × 76.8 × 8.9 ممنظام التشغيل: أندرويد 14حجم الشاشة: 6.78 بوصةالدقة: 1080 × 2400مجموعة الشرائح: كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل 3ذاكرة الوصول العشوائي: حتى 24 جيجابايتالتخزين: حتى 24 جيجابايت: حتى 1 تيرابايتالبطارية: 5,500 مللي أمبيرالكاميرا الخلفية: 50 ميجابكسل + 13 ميجابكسل + 32 ميجابكسلكاميرا أمامية: 32 ميجابكسل


أسباب الشراء

+أفضل أداء من أي هاتف أندرويد عند الإطلاق

+تصميم أنيق رائع للحياة اليومية

+أفضل كاميرا في هاتف الألعاب

أسباب لتجنب

-دعم محدود لتحديث نظام التشغيل

-بطارية أصغر من المنافسين

-باهظ الثمن للغاية

ارتقت شركة Asus إلى التفوق كمزود لأفضل هواتف الألعاب في السوق؛ فهي مبنية على مزيج من الأجهزة المتطورة والبرامج الذكية والتصاميم الجذابة والأنظمة الإكسسوارات اللافتة للنظر، وكلها مصممة خصيصًا للاعبين على الأجهزة المحمولة.


في السابق، كانت الوصفة دائماً، المزيد من الطاقة، والمزيد من عمر البطارية، والمزيد من الشاشة، والمزيد من التبريد، والمزيد فقط، ولكن مع سلسلة ROG Phone 8، غيرت الشركة مسار خط هواتف الألعاب التي أنشأتها من خلال طرح السؤال "ما الذي يجب أن يكون عليه هاتف الألعاب غير جيد في الألعاب".


والنتيجة هي جهاز لا يزال يقدم بعضًا من أفضل أداء للألعاب في الصناعة - مع مجموعة شرائح Qualcomm من الفئة 8 Gen 3 من المستوى الأعلى في جوهرها، مقترنة بذاكرة وصول عشوائي مذهلة تصل إلى 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة تخزين بسعة 1 تيرابايت - ولكن بطارية أصغر قليلاً من سابقتها للسماح بالكماليات مثل الشحن اللاسلكي، وعدم وجود فتحة تبريد تعمل للسماح بمقاومة الغبار والماء المعتمدة من IP68 وكاميرا على هاتف ألعاب غير سيئة.


يبدو أن هاتف ROG Phone 8 Pro لا يتعلق بالألعاب بقدر ما يتعلق بكل شيء آخر، ولكنه لم يفقد ما جعل أسلافه رائعين للغاية، بل إنه يوسع نطاق جاذبية سلسلة هواتف ROG Phone لتشمل جمهوراً أوسع من أي وقت مضى.


Nubia RedMagic 9 Pro


2. Nubia RedMagic 9 Pro


المواصفات

تاريخ الإصدار: يناير 2024الوزن: 229 جمالأبعاد: 164 × 76.4 × 76.4 × 8.9 ممنظام التشغيل: أندرويد 14حجم الشاشة: 6.8 بوصةالدقة: 1116 × 2480مجموعة الشرائح: كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل 3ذاكرة الوصول العشوائي: حتى 16 جيجابايتالتخزين: ما يصل إلى 512 جيجابايتالبطارية: 6,500 مللي أمبيرالكاميرا الخلفية: 50 ميجابكسل + 50 ميجابكسل + 2 ميجابكسلكاميرا أمامية: 12 ميجابكسل


أسباب الشراء

+قيمة رائعة

+أداء من الدرجة الأولى

+عمر بطارية لا يصدق

أسباب لتجنب

-بيئة عمل قابلة للتشكيك

-تجربة المستخدم لن تناسب أذواق الجميع

-كاميرات ضعيفة

لطالما ركز خط هواتف Red Magic للألعاب من Nubia على تقديم أحدث الأجهزة وأفضل أداء متاح بسعر تنافسي مثير للإعجاب. ولا يُعد أحدث هواتف Red Magic 9 Pro استثناءً من هذا النهج، في حين أنه أول أجهزة العلامة التجارية التي تقدم أحدث وأكبر مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 3 من Qualcomm في قلبها.


يساعد كل من مفتاح وضع الألعاب المخصص، ومروحة RGB المدمجة للتبريد النشط، وشاشة عرض بمعدل استجابة باللمس 520 هرتز، وأزرار الكتف السعوية، في تعزيز مؤهلات جهاز 9 Pro للألعاب، والتي تقترن مع السيليكون عالي المستوى الذي يقدمه بالفعل.


على الرغم من التحسينات التي تم إجراؤها، لن يحب الجميع برنامج RedMagic الذي يعمل على 9 Pro - على الرغم من أنه مليء بميزات الألعاب المفيدة - ولكن من الصعب على الجادين في الألعاب المحمولة أن يجادلوا فيما هو معروض مقابل السعر.


Asus ROG Phone 7 Ultimate


3- Asus ROG Phone 7 Ultimate

المواصفات

تاريخ الإصدار: مايو 2023الوزن: 239 جمالأبعاد: 173 × 77 × 10.3 ممنظام التشغيل: أندرويد 13حجم الشاشة: 6.78 بوصةالدقة: 6.78 بوصةالدقة: 1080 × 2448مجموعة الشرائح: سنابدراجون 8 الجيل 2ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجابايتالتخزين: 512 جيجا بايتالبطارية: 6,000 مللي أمبيركاميرا خلفية: 50 ميجابكسل + 13 ميجابكسل + 5 ميجابكسلكاميرا أمامية: 32 ميجابكسل


أسباب الشراء

+أداء ألعاب خارق

+بطارية ضخمة تدوم طويلاً

+شاشة عرض واسعة وممتازة وسريعة

أسباب لتجنب

-كاميرات رهيبة

-مبرد AeroActive Cooler مطلوب لإطلاق الإمكانات الكاملة

-لم يعد متطورًا


على الرغم من أنك قد تظن أن هاتف ROG Phone 7 Ultimate من عام 2023 قد طغى على هاتف ROG Phone 7 Ultimate، إلا أنه بمعنى ما هو آخر هاتف ألعاب لا هوادة فيه من أعلى إلى أسفل من Asus؛ في الوقت الحالي على الأقل.


كما قد يوحي الاسم، فهو لا يعتذر عن نيته في تقديم أفضل أجهزة وبرامج ألعاب الهاتف المحمول وتجربة البرمجيات المتوفرة هناك، وعلى الرغم من أن مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2 التي تدير العرض لم تعد الأحدث والأفضل، إلا أنها لا تزال تتمتع بأكثر من طاقة كافية لدفع وحدات البكسل بشكل أفضل من أي شيء آخر موجود حاليًا في السوق.


إلى جانب البطارية الضخمة التي تجعله مثاليًا لجلسات اللعب الطويلة، على عكس خليفته، يتميز هاتف Ultimate بما يسمى AeroActive Portal، وهو منفذ آلي على ظهر الهاتف يفتح ليكشف عن جزء من المشتت الحراري النحاسي للجهاز. عند إقرانها مع AeroActive Cooler 7 - وهو ملحق مروحة قابل للفصل يُفتح على ظهر هاتف ROG Phone - يمكن دفع الهواء البارد مباشرةً إلى الأجزاء الداخلية للهاتف، مما يساعد على تخفيف تراكم الحرارة وبالتالي تحسين الأداء. تحتوي هذه المروحة أيضًا على مضخم صوت فرعي يعمل بشكل رائع مع مكبرات الصوت الاستريو المدمجة في الهاتف، على الرغم من وجود مقبس سماعة رأس إذا كنت تفضل ذلك أيضًا.


هاتف ألعاب مذهل يختار تصميمًا أكبر حجمًا ويتخلى عن الكاميرات من الفئة الرائدة من أجل التركيز على تقديم أفضل تجربة لعب يمكن أن توفرها أجهزته.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-