آيفون: تحديث iOS 17.5 متاح، وإليك الجديد في هذا التحديث

تعرّف على التغييرات التي تم إجراؤها على iPhone بعد طرح iOS 17.5، وهو آخر تحديث لبرنامج Apple.



بعد شهرين من إصدار iOS 17.4، بدأت Apple في طرح تحديث iOS 17.5 في 13 مايو 2024. وبالإضافة إلى تضمين عدد من الإصلاحات والميزات الثانوية، يجلب هذا الإصدار من نظام تشغيل iPhone تطوراً كبيراً للمستخدمين الأوروبيين: القدرة على تنزيل التطبيقات مباشرةً من موقع ويب. هذه نتيجة مباشرة لتطبيق قوانين الأسواق الرقمية (DMA)، والتي تتطلب من Apple أن تكون أكثر انفتاحاً على المنافسة داخل الاتحاد الأوروبي اعتباراً من مارس 2024.


يمكن الآن توزيع تطبيق iOS خارج متجر App Store


بالتوازي مع طرح الإصدار 17.5 من نظام التشغيل iOS 17.5، تكشف Apple عن برنامج "التوزيع عبر الويب": وهو برنامج تم تقديمه بالفعل في مارس الماضي، ويتيح للمطورين فرصة توزيع تطبيقاتهم على موقع الويب الخاص بهم. ولكي يكون المطورون مؤهلين وبالتالي يتحررون من متجر التطبيقات، يجب أن يستوفي المطورون عدداً من الشروط: "أن يكونوا أعضاء في برنامج Apple Developer Program لمدة سنتين متتاليتين أو أكثر"، بالإضافة إلى تصميم تطبيق "تم تثبيته أكثر من مليون مرة على متجر التطبيقات في السنة التقويمية الماضية"، وفقاً للشركة.


سيتعين على المطورين المؤهلين أيضًا دفع رسوم التكنولوجيا الأساسية: ضريبة قدرها 0.50 يورو عن كل عملية تثبيت جديدة عندما يتجاوز التطبيق مليون عملية تنزيل خلال العام الماضي. كل هذا بالطبع مع الالتزام الصارم بمعايير وإرشادات Apple، خاصةً فيما يتعلق بالأمان وحماية البيانات.


الميزات الرئيسية الجديدة لنظام iOS 17.5


بالإضافة إلى هذا الخيار الجديد للمطورين والمستخدمين في الاتحاد الأوروبي، يجلب تحديث البرنامج تغييرين طفيفين نسبيًا في جهاز iPhone:


• تغييرات في الواجهة: حصلت بعض الأيقونات على تغيير في نظام التشغيل iOS 17.5، مثل عدسة القراءة في تطبيق الكتب أو الوصول إلى مفاتيح الهوية في علامة تبويب الخصوصية والأمان. الأداة في تطبيق Podcasts، التي تضمنت وظيفة النسخ منذ إطلاق الإصدار 17.4 من iOS، أصبحت الآن ذات خلفية ملونة ديناميكية.

• زيادة الأمان لعلامات AirTags: على غرار Google، التي صممت جهازًا ينبه المستخدمين إذا تم تعقبهم بواسطة متعقب بلوتوث، كما ورد أن Apple قامت أيضًا بدمج ميزة "مكافحة الملاحقة" لعلامات AirTags في هذا الإصدار، كما أفاد زملاؤنا في 9to5Mac.


كيفية تنزيل iOS 17.5 على جهاز الآيفون الخاص بك


إجراء الوصول إلى آخر تحديث لبرنامج iPhone هو كما يلي:

  • افتح تطبيق الإعدادات,
  • انقر على عام,
  • اختر تحديث البرنامج,
  • يجب أن يكون تحديث iOS 17.5 متاحًا للتنزيل.

كما هو الحال مع كل تحديث، توصي Apple بالتنزيل عن طريق الاتصال بشبكة Wi-Fi. يوصى أيضًا بتوصيل جهازك بالتيار الكهربائي.

Updates The World
Updates The World
تعليقات