Samsung Galaxy S25 Ultra: كل الشائعات حتى الآن

Samsung Galaxy S25 Ultra: كل الشائعات حتى الآن


إليك ما سمعناه عن هاتف سامسونج الرائد المتميز قبل إطلاقه في 2025


قد لا تفكر في هاتف Samsung Galaxy S25 Ultra في الوقت الحالي، ولكن كن مطمئنًا أن سامسونج تفعل ذلك. فبالرغم من أن إطلاق Galaxy S24 في شهر يناير لا يزال ماثلاً في الأذهان، إلا أن العمل على هاتف سامسونج الرائد القادم في شهر يناير لا يزال جارياً بالفعل.


نحن نعلم ذلك لأن شائعات Galaxy S25 Ultra بدأت في الظهور. ليس لدينا ما يكفي من المعلومات في هذه المرحلة للحصول على صورة كاملة عن إصدار الهاتف الكبير للعام المقبل أو كيفية مقارنته بأفضل هواتف سامسونج. لكن الحكايات التي لدينا مقترنة بسجل سامسونج الحافل بتحديثات الهواتف الذكية يجب أن تكون كافية لإثارة شهيتنا لمزيد من أخبار Galaxy S25 Ultra. ونحن نتصور أن وتيرة الشائعات ستزداد زخماً في الأشهر المقبلة.


بعد أن بذلت سامسونج كامل جهدها وراء ميزات Galaxy AI لهواتف هذا العام، نتوقع أن يستمر ذلك مع تشكيلة Galaxy S25، بما في ذلك هاتف Ultra. أما بالنسبة لهواتف سامسونج المتطورة، فقد سمعنا بالفعل أن بعض التحسينات على الكاميرا قد تكون على رأس قائمة أعمال سامسونج، حيث يحاول صانع الهواتف أن يُظهر لشركة Apple ما يلزم لصنع أفضل هاتف مزود بكاميرا.


فيما يلي ما سمعناه حتى الآن عن Galaxy S25 Ultra، إلى جانب بعض أفضل تخميناتنا لما خططت له سامسونج. لدينا أيضًا قائمة أمنيات بميزات Galaxy S25 Ultra التي نرغب في رؤيتها إذا كنت تبحث عن خلفية إضافية عن الهاتف الرائد للعام المقبل.


سامسونج جالاكسي SAMSUNG galaxy s25 ultra: تاريخ الإصدار والسعر 


من المبكر جدًا في دورة الشائعات الخاصة بهاتف Galaxy S25 Ultra أن نقول بشكل قاطع متى سيصل الهاتف الجديد. خارج نافذة إصدار أوائل عام 2025، تخمينك جيد مثل تخميننا.


ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، قامت سامسونج في السنوات الأخيرة بتقديم تاريخ إصدار سلسلة Galaxy S تدريجيًا، والتي كانت تصل في الإطار الزمني لشهر فبراير/مايو. كان إصدار Galaxy S24 هذا العام هو الأبكر على الإطلاق، حيث أقيم حدث Galaxy Unpacked في 17 يناير، وتم شحن طرازات S24 بعد أسبوعين في 31 يناير.


إذا قامت سامسونج بتقديم موعد إصدار Galaxy S25 Ultra في وقت أبكر من ذلك، فإن حدث الإطلاق سيتعارض مع معرض CES 2025، وهو حدث تركز فيه سامسونج عادةً على أجهزة التلفاز ومنتجات المنزل الذكي. لذلك نعتقد أنه على أقرب تقدير، نحن نتطلع إلى حدث Galaxy Unpacked آخر في منتصف يناير يركز على هواتف سامسونج الجديدة.


رفعت سامسونج سعر هاتف Galaxy S24 Ultra هذا العام، حيث رفعت سعره إلى 1299 دولارًا أمريكيًا بعد أن كان سعر هاتف Galaxy S23 Ultra يبلغ 1199 دولارًا أمريكيًا. ويبدو أن ذلك يحول دون رفع سعر هاتف Galaxy S25 Ultra، ولكن تكلفة الهواتف المتميزة آخذة في الارتفاع. من المحتمل أن نسمع المزيد عن خطط التسعير في نهاية عام 2024.


SAMSUNG galaxy S25 ultra: التصميم والشاشة


SAMSUNG galaxy S25 ultra: التصميم والشاشة


بعد أن تحولت للتو إلى التيتانيوم لإطار Galaxy S24 Ultra، لا نتخيل أن سامسونج ستجري تغييراً في إصدار S25. وبالمثل، استخدمت سامسونج نفس التصميم الأساسي لهواتف الألترا الحديثة، حيث تتراص الكاميرات في صفوف عمودية على ظهر الهاتف وتظهر العدسات قليلاً من الخلف. لا نعتقد أن هذا سيتغير أيضاً، ولكن من المؤكد أن العروض المسربة من CAD التي ستبدأ بالوصول في الأشهر القادمة ستخبرنا بالحكاية.


تشير شائعة عن Galaxy S25 إلى زيادة حجم شاشة العرض في طراز Galaxy S25 من سامسونج للمبتدئين، لتصل إلى 6.36 بوصة مقارنة بـ 6.2 بوصة في Galaxy S24. تزعم شائعة مماثلة أن شاشة Galaxy S25 Ultra ستقترب من 6.9 بوصة، وهي زيادة هامشية عن شاشة S24 Ultra مقاس 6.8 بوصة، لكننا لسنا متأكدين من مقدار ما يمكن وضعه في هذا الادعاء.


في الآونة الأخيرة، يحاول صانعو الهواتف في الآونة الأخيرة التفوق على بعضهم البعض من خلال زيادة الحد الأقصى لسطوع شاشات هواتفهم. وبالفعل، لعبت سامسونج هذه اللعبة أيضًا، حيث رفعت ذروة سطوع هاتف Galaxy S24 Ultra إلى 2600 شمعة في المتر المربع، بعد أن كان Galaxy S23 Ultra يبلغ 1750 شمعة في المتر المربع. ولن نتفاجأ إذا رأينا Galaxy S25 Ultra يرفع مستوى السطوع أكثر من ذلك.


سامسونج جالاكسي Samsung galaxy s25 ultra: الكاميرات


سامسونج جالاكسي Samsung galaxy s25 ultra: الكاميرات


تُشكل الكاميرات الميزة الأساسية في طراز Ultra، حيث تفضل سامسونج هذا الهاتف بمستشعر رئيسي بدقة 200 ميجابكسل إلى جانب ميزة التقريب الفضائي بدقة 100 ميجابكسل. نتوقع نوعًا من الترقية لهذا الإعداد في العام المقبل، وتشير الشائعات المبكرة عن كاميرا Galaxy S25 Ultra إلى أننا قد نكون على وشك الحصول على شيء ما.


على وجه التحديد، يدعي أحد المسربين أن العدسة ذات الزاوية العريضة في هاتف Galaxy S25 Ultra ستحصل على ترقية غير محددة بينما ستنتقل العدسة فائقة الاتساع من مستشعر بدقة 12 ميجابكسل في S24 Ultra إلى 50 ميجابكسل في الهاتف الجديد. 


علاوة على ذلك، من المتوقع أن تحصل العدسة المقربة في هاتف S25 Ultra على "قدرات متغيرة". لسنا متأكدين مما يعنيه ذلك بالضبط، ولكننا نعتقد أن للأمر علاقة بالقدرة على تغيير البُعد البؤري أثناء الاتصال بمستشعر واحد. النتيجة النهائية ستكون تكبيرات أكثر سلاسة خاصة عند تصوير الفيديو.


إذا كنتم تتساءلون عن مدى أهمية هذه الشائعة، التي ظهرت قبل إصدار تشكيلة Galaxy S24، فاعلموا أن المسرب قد تنبأ بشكل صحيح بعدسة مقربة مطورة بدقة 50 ميجابكسل في Galaxy S24 Ultra قبل وصول هذه الميزة.


SAMSUNG galaxy S25 ultra: الأداء والبطارية


من المتوقع أن يعمل هاتف Samsung Galaxy S25 Ultra على مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 4، نظرًا لاستخدام Snapdragon 8 Gen 3 في Galaxy S24 Ultra. (في الواقع، يعد هاتف ألترا هذا العام هو طراز S24 الوحيد الذي يعتمد حصريًا على سيليكون كوالكوم، حيث يستخدم كل من Galaxy S24 و Galaxy S24 Plus القياسيان نظام Exynos 2400 على الرقاقة في الطرز التي تم إصدارها خارج أمريكا الشمالية). لقد أكدت كوالكوم بالفعل أننا سنرى Snapdragon 8 Gen 4 في أكتوبر، لذا فإن الجدول الزمني يتوافق مع إصدار هاتف سامسونج في أوائل عام 2025.


لقد تسربت معايير Snapdragon 8 Gen 4 المبكرة بالفعل، وعلى الرغم من أنه لا يجب أن تثق تمامًا في أرقام غير مدققة كهذه، إلا أنها ترسم صورة وردية لأداء مجموعة الشرائح. فوفقًا لنتائج Geekbench المسربة، فإن معيار Snapdragon 8 Gen 4 يضاهي أعلى نتيجة حققها هاتف iPhone الذي يعمل بنظام A18 Bionic. (ونعم، تم تسريب أرقام A18 هذه أيضًا نظرًا لأن هذه الشريحة لن تصدر حتى الخريف على أقرب تقدير مع إصدار iPhone 16). 


هناك حديث عن أن الجيل الرابع من Snapdragon 8 Gen 4 سيحتوي على نواة أساسية تبلغ 4.3 جيجا هرتز، بعد أن كان الجيل الثالث من Snapdragon 8 Gen 3 يصل إلى 3.4 جيجا هرتز. هذه قفزة كبيرة جدًا في الطاقة، وستتطلب من سامسونج وكوالكوم معرفة كيفية تجميع مثل هذه الشرائح في جهاز محمول دون التسبب في ارتفاع درجة حرارته.


هناك مشكلة واحدة محتملة في رقاقة نظام Galaxy S25 Ultra - تشير إحدى الشائعات إلى أنها لن تكون مقدمة من Qualcomm. وبدلاً من ذلك، تزعم الشائعة التي نشرها شخص يدعى @OreXda على X أن هاتف Galaxy S سيستخدم سيليكون Exynos فقط في عام 2025. ولكن قبل أن تأخذ هذه الشائعة على أنها من الإنجيل، عليك أن تدرك أن @OreXda بدا على الفور أنه رفض التقرير على أنه "مجرد شائعة سمعتها... وليس مصدري".


هناك شائعة أكثر مصداقية تشير إلى أن طرازات Galaxy S25 ستستخدم مزيجًا من شرائح Snapdragon 8 Gen 4 و Exynos 2500، مثلما فعل Galaxy S24. إذا اتبعت سامسونج دليل تشغيل Galaxy S24 حرفياً، فهذا يعني أن Galaxy S25 Ultra من المحتمل أن يلتزم Galaxy S25 Ultra باستخدام Snapdragon 8 Gen 4 حصرياً، بينما يستخدم طرازا S25 و S25 Plus سيليكون Exynos في بعض الحالات. إنه تمييز مهم حيث أشارت معايير Galaxy S24 الخاصة بنا إلى أن طرازات Exynos من Galaxy S24 تخلفت قليلاً عن الهواتف التي تعمل بنظام Snapdragon 8 Gen 3.


أما بالنسبة لعمر البطارية، فلسنا متأكدين كيف يمكن لسامسونج أن تضغط على حزمة طاقة أكبر من الخلية التي تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة في Galaxy S24 Ultra. نظرًا لأن هذا الجهاز قد وصل إلى قائمة أفضل عمر لبطارية الهاتف لدينا بنتيجة 16 ساعة و45 دقيقة في اختبار البطارية، فنحن لسنا قلقين تمامًا بشأن عمر بطارية Galaxy S25 Ultra. نود أن نرى سامسونج تزيد من سرعة الشحن السلكي لهاتف Ultra إلى شيء أسرع من 45 وات الحالية.


قد تزداد سعة البطارية من أجل حساب السحب الكهربائي لشريحة Snapdragon 8 Gen 4، كما ادعى مصدر آخر. لذا حتى لو زادت السعة، فقد لا نرى أي فرق في عمر البطارية العملي بسبب احتياجات الشريحة.



سامسونج جالاكسي SAMSUNG galaxy S25 ultra: البرنامج


بحلول الوقت الذي سيصل فيه هاتف Galaxy S25 Ultra، سيكون نظام Android 15 قد صدر بالفعل، حيث إننا حاليًا في المعاينة الثانية للمطورين لإصدار هذا البرنامج. نتصور أن هواتف Galaxy S25 ستحصل على نفس الدعم البرمجي الذي يتلقاه Galaxy S24 لمدة سبع سنوات.


توقع آخر لنا: سيضيف Galaxy S25 Ultra المزيد من ميزات Galaxy AI المشابهة لتلك التي ظهرت لأول مرة مع تشكيلة S24. لا توجد أي معلومات حول ماهية هذه الميزات أو ما إذا كان سيتم تخصيص بعضها كخصائص حصرية لهاتف Ultra المتطور. مع هاتف Galaxy S24، تم دعم ميزات Galaxy AI نفسها في جميع الطرازات الثلاثة، لذا يمكن لهاتف S24 للمبتدئين القيام بنفس المهام التي يقوم بها هاتف Ultra المتميز.


وقد أثار المديرون التنفيذيون في سامسونج بالفعل إمكانية تحديث محتمل للذكاء الاصطناعي في Galaxy بأنفسهم، حيث ناقش وون-جون تشوي، نائب الرئيس التنفيذي لأعمال الهاتف المحمول في سامسونج، إمكانية تزويد المساعد الشخصي Bixby بقدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي.


سامسونج جالاكسي sAMSUNG galaxy s25 ultra: النظرة المستقبلية


على الرغم من أنه قد يكون الوقت مبكرًا بالنسبة لي ولكم للتفكير في Galaxy S25 Ultra، إلا أنه من المؤكد أن سامسونج قد فكرت كثيرًا بالفعل فيما يتعلق بما سيأتي بهاتفها القادم. ومن المفترض أن نكتشف المزيد عن هذه الجهود على مدار العام، مع اقترابنا من تاريخ إطلاق S25 Ultra في 2025.






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-