إيلون ماسك يطلق تلفزيون X TV لمنافسة YouTube


الملياردير يريد مهاجمة حصة YouTube في السوق. ما هو تلفزيون X؟


بعد صناعتي السيارات والفضاء، ينتقل إيلون ماسك إلى قطاع جديد في عام 2022. فقد اشترى رئيس تسلا وسبيس إكس تويتر من جاك دورسي، بعد أن أجبرته المحاكم الأمريكية على ذلك. ومنذ هذه الصفقة التي نوقشت كثيراً، يعمل رجل الأعمال على تحويل شبكة التواصل الاجتماعي، التي ستحتفل قريباً بالذكرى السنوية العشرين لتأسيسها. فمع الهوية البصرية الجديدة، والاسم الجديد ووصول خطة الدفع، خضع الطائر الأزرق الصغير لعملية تحوّل، ولم يكن الجميع سعداء بذلك. لكن ماسك لم يخفِ أبداً طموحاته للمنصة، التي يريدها أن تكون في مركز عادات الاستهلاك لدى مستخدميها.


وعلى الرغم من أن الفيديو لا يزال يمثل شريحة صغيرة من المحتوى الذي تتم مشاركته، إلا أن الرئيس لديه كل النية لإعادته إلى مركز الصدارة. ولا بد من القول إن القدرة على نشر التنسيقات الطويلة هي إحدى الميزات التي يمكن أن تحفز المستخدمين الذين لا يدفعون رسومًا على الترقية إلى الباقة المميزة. ومع ذلك، على الرغم من هذه الجهود، لا تزال مقاطع الفيديو الطويلة أقلية. لقد وجد إيلون ماسك الحل لمشكلته: إنشاء تطبيق مخصص.


بين تيك توك ويوتيوب

قبل بضعة أيام، حددت X الخطوط العريضة لمشروعها الجديد، X TV. وعلى غرار تطبيقات YouTube أو Dailymotion المتوفرة على أجهزة التلفزيون، فإنه يعتمد على القوائم المنسدلة - اثنتان منها على وجه الدقة. ستتمحور الأولى حول التوصيات استناداً إلى مشتركي المستخدمين، بينما ستجمع الثانية مقاطع الفيديو العصرية. وبفضل أدوات التعلّم الآلي، ستتمكن الخوارزميات أيضاً من تصنيف المحتوى وفقاً للموضوع. وتعلن الشركة أيضاً عن تجربة مشتركة بين المنصات، حيث سيتمكن المستخدمون من بدء المشاهدة على هواتفهم ومتابعة المشاهدة على تطبيق التلفزيون.


لم يتم الإعلان عن موعد الإطلاق الرسمي بعد. وتقول الرئيسة التنفيذية للشركة ليندا ياكارينو إن الفرق لا تزال تعمل على تصميمه. ومع ذلك تعد X بأنه سيتم طرحه على نطاق واسع، بحيث يغطي معظم أجهزة التلفاز المتصلة. وللاحتفال بهذا الإطلاق المرتقب، أقامت X شراكات مع المصممين. وستكون هذه فرصة للحصول على المحتوى وجذب انتباه المجتمعات المعنية. ومع ذلك، فقد فشلت بعض المشاريع، مثل البرنامج الذي طوره دون ليمون، والذي كان من المفترض أن يكون في قلب عملية الإطلاق. فبعد مقابلة من الواضح أنها لم ترضِ رجل الأعمال، طُرد مقدم البرامج السابق في شبكة سي إن إن. ومع ذلك، لا تزال برامج أخرى قيد الإعداد.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-