واتساب، إليك كيفية قراءة الرسائل المحذوفة

واتساب، إليك كيفية قراءة الرسائل المحذوفة


حتى لو تم حذف رسالة ما، لن يضيع كل شيء: إليك كيفية قراءة الدردشات والرسائل المحذوفة على تطبيق Meta، خطوة بخطوة.


منذ عام 2017، أدخل تطبيق المراسلة الأكثر استخدامًا في العالم ميزة حذف الرسائل المستلمة أو المرسلة. لحذف رسالة، ما عليك سوى النقر على فقاعة الرسالة، مما يؤدي إلى تنشيط قائمة تسمح لك بحذف النص، لنفسك أو حتى للمستلم. ومع ذلك، في بعض الأحيان يتم حذف الرسائل عن طريق الخطأ، أو نبحث عن شيء ما في العديد من الدردشات على واتساب دون أن ندرك أننا قد نكون حذفناها عن طريق الخطأ. الخبر السار هو أن هناك عدة طرق لقراءة المحادثات المحذوفة.


تتيح لك الطريقة الأولى قراءة الرسائل المحذوفة من قبل الشخص الذي أرسلها إليك. في الواقع، مع الإصدار 11 وما فوق من أندرويد، من الممكن استعادة الرسائل المحذوفة في بضع خطوات فقط. للقيام بذلك، تحتاج إلى الدخول إلى "إعدادات" الجهاز، والتمرير لأسفل واختيار "الإشعارات"، واختيار "سجل الإشعارات"، ثم النقر على خيار تفعيل المفتاح وتمكين الخيار. بمجرد تنشيط "سجل الإشعارات"، من تلك اللحظة فصاعدًا سيكون من الممكن رؤية تنبيهات رسائل واتساب حتى لو تم حذفها. لذا، إذا أرسل لك مراسلك رسالة ثم حذفها بعد ذلك مباشرة، فستظل قادرًا على قراءتها من خلال الانتقال إلى إشعاراتك.


الطريقة الثانية أكثر إثارة للاهتمام إذا كنت الشخص الذي حذف الرسائل عن طريق الخطأ. وهي تتكون من إجراء نسخ احتياطي لبياناتك بانتظام، وعند الحاجة إلى ذلك، استعادة محادثاتك من نسخة احتياطية سابقة. قم بتفعيل النسخ الاحتياطي في إعداداتك. ثم عندما تريد استعادة دردشاتك المحذوفة عن طريق الخطأ، ستحتاج إلى إلغاء تثبيت التطبيق بالكامل من الجهاز وإعادة الاتصال بعملية التسجيل، ثم الانتقال إلى إعدادات واتساب > الدردشات > النسخ الاحتياطي للدردشة والبحث عن نسخة احتياطية سابقة تحتوي على الرسائل المحذوفة. ومع ذلك، قد تكون هذه الطريقة شاقة لأنها تتطلب منك إلغاء تثبيت التطبيق وإعادة المصادقة لتشغيل النسخة الاحتياطية.


لقراءة رسائل واتساب المحذوفة على أندرويد، من الممكن أيضًا استخدام تطبيقات الطرف الثالث، ولكن من المهم دائمًا توخي الحذر عند استخدام هذه الأدوات، لأنها تنطوي على مخاطر مثل سرقة البيانات والبرامج الضارة والوصول غير المصرح به إلى الجهاز. علاوة على ذلك، ليست كل أدوات الاسترداد فعالة، بل إن بعضها قد يتسبب في فقدان البيانات بشكل دائم. أحد التطبيقات الآمنة يُدعى Get Deleted Messages، وهو متاح على متجر Play بنسختيه المجانية والمدفوعة (3.99 يورو). بمجرد التسجيل ومنح الأذونات للتطبيق، فإنه يعرض قائمة بسيطة برسائل واتساب المحذوفة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-