أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كل ماتحتاج معرفته عن أبل كاربلاي وأندرويد أوتو بسيارتك

CarPlay Android Auto
CarPlay وAndroid Auto

في عالم الاتصال بالسيارات، يبرز خياران باعتبارهما المتنافسين الرئيسيين لدمج هاتفك الذكي مع سيارتك: CarPlay من Apple وAndroid Auto من Google. يتيح كلا النظامين للمستخدمين الاستفادة من العديد من ميزات هواتفهم أثناء القيادة بأمان وكفاءة.

CarPlay وAndroid Auto: ما الفرق وما المزايا؟

ولكن ما هي الاختلافات الرئيسية بين هذين النظامين؟ ما هي مزايا وعيوب استخدام CarPlay أو Android Auto؟ تستكشف هذه المقالة الجوانب المختلفة لكل نظام لمساعدتك على اتخاذ قرار مستنير بناءً على تفضيلاتك احتياجاتك.

ما يجب أن تتذكره:

يعد نظام CarPlay من Apple وAndroid Auto من Google المنافسين الرئيسيين في تكامل الهاتف الذكي مع السيارة، حيث يقدمان ميزات مماثلة ولكن مع بعض الاختلافات الرئيسية.

يتوافق CarPlay مع أجهزة iPhone ويوفر واجهة مألوفة وملاحة موثوقة مع خرائط Apple ومساعد Siri الصوتي، ولكنه يقتصر على نظام Apple البيئي.

يتوافق Android Auto مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android، ويوفر واجهة بديهية ومجموعة متنوعة من التطبيقات والتنقل باستخدام خرائط Google وWaze، بالإضافة إلى المساعد الصوتي Google Assistant، ولكنه غالبًا ما يتطلب اتصالاً بالإنترنت لبعض الميزات.

يعتمد الاختيار بين CarPlay وAndroid Auto بشكل أساسي على نوع الهاتف الذكي لديك، ولكن أيضًا على تفضيلات التطبيق لديك وجودة الشبكة الخلوية في منطقتك.

الأساسيات: CarPlay وAndroid Auto

CarPlay هي واجهة أنشأتها شركة Apple تتيح للمستخدمين الوصول إلى ميزات معينة في أجهزة iPhone الخاصة بهم من خلال نظام المعلومات والترفيه في سيارتهم. تم إطلاقه في عام 2014 وهو متوفر في عدد كبير من موديلات السيارات اليوم.

لاستخدام CarPlay، يلزم توفر جهاز iPhone 5 أو إصدار أحدث ، بالإضافة إلى سيارة متوافقة. ويمكن للمستخدمين بعد ذلك توصيل أجهزة iPhone الخاصة بهم بنظام المعلومات والترفيه عبر كابل USB، أو لاسلكيًا في بعض الحالات.

المنافس الرئيسي لـ CarPlay هو Android Auto، الذي طورته Google. تم إطلاق هذا النظام في عام 2015، وهو يسمح للمستخدمين بالوصول إلى تطبيقات وخدمات محددة من خلال هاتف ذكي يعمل بنظام Android ونظام المعلومات والترفيه في سيارتهم.

كما هو الحال مع CarPlay، يمكن إجراء الاتصال إما عبر كابل USB أو لاسلكيًا، اعتمادًا على طراز السيارة. تتوافق الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android 6.0 "Marshmallow" أو الإصدارات الأحدث مع Android Auto.

توافق السيارة

يعتمد توفر CarPlay وAndroid Auto في المركبات على الشركة المصنعة للسيارة والطراز المحدد. توفر غالبية الشركات المصنعة اليوم التوافق مع هذه الأنظمة لنماذجها الحديثة والجديدة.

ومع ذلك، فمن المهم التحقق من التوافق قبل شراء السيارة إذا كنت ترغب في الاستفادة من أي من هذه الخيارات. وكانت بعض الشركات المصنعة، وخاصة تلك المرتبطة بالشركات الفاخرة، أبطأ في تبني هذه التقنيات.

مميزات وعيوب CarPlay

إحدى المزايا الرئيسية لـ CarPlay هي سهولة استخدامه. بفضل واجهته المألوفة التي تشبه واجهة iPhone، يمكن للمستخدمين التنقل بسهولة والوصول بسرعة إلى الوظائف المطلوبة.

يوفر CarPlay أيضًا تجربة ملاحية موثوقة عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) باستخدام خرائط Apple. على الرغم من أن بعض السائقين يفضلون تطبيقات الخرائط الأخرى، مثل خرائط جوجل أو Waze، إلا أن CarPlay يوفر الآن القدرة على استخدام هذه الخيارات البديلة.

ويستفيد مستخدمو CarPlay أيضًا من Siri، المساعد الصوتي من Apple. لا يسمح لك Siri بإجراء المكالمات وإرسال الرسائل فحسب، بل يسمح لك أيضًا بالتحكم في الموسيقى أو البحث عن النقاط المثيرة للاهتمام أو حتى الحصول على معلومات حول الطقس.

العيب الرئيسي لـ CarPlay هو توافقه المحدود مع نظام Apple البيئي. وبالتالي لن يتمكن المستخدمون الذين ليس لديهم جهاز iPhone من الوصول إلى هذا النظام.

إيجابيات وسلبيات Android Auto

ويستفيد مستخدمو Android Auto أيضًا من واجهة بديهية وسهلة الاستخدام بالإضافة إلى مجموعة واسعة من التطبيقات. بالإضافة إلى ذلك، تتنوع خيارات التنقل عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، حيث تم دمج خرائط Google وWaze أصلاً في النظام.

ويتوفر المساعد الصوتي Google Assistant أيضًا لمستخدمي Android Auto، مما يوفر مستوى مشابهًا من الوظائف لـ Siri for CarPlay.

ومن ناحية أخرى، فإن العيب الرئيسي في Android Auto هو أنه يعتمد بشكل كبير على الاتصال بالإنترنت في العديد من خدماته، مثل التنقل والبحث الصوتي. على الرغم من أن هذا لا يمثل مشكلة بشكل عام أثناء القيادة في المناطق الحضرية، إلا أنه يمكن أن يكون عيبًا في المناطق ذات تغطية الشبكة الضعيفة.

الاختيار بين CarPlay وAndroid Auto

يعتمد الاختيار بين CarPlay وAndroid Auto إلى حد كبير على نوع الهاتف الذكي الذي تمتلكه حاليًا. إذا كان لديك هاتف iPhone، فمن المحتمل أن يكون CarPlay هو الخيار الأكثر منطقية، في حين سيكون Android Auto أكثر ملاءمة لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

ومع ذلك، هناك عوامل أخرى يجب مراعاتها، بما في ذلك تفضيلات التطبيق لديك وجودة الشبكة الخلوية في المناطق التي تقود فيها السيارة بانتظام. إن تخصيص بعض الوقت لاختبار بعض النماذج باستخدام هذه الأنظمة المتكاملة يمكن أن يساعدك في تقييم النموذج الأكثر ملاءمة لاحتياجاتك المحددة.

Updates The World
بواسطة : Updates The World
A diverse blog that provides comprehensive content that includes mobile applications, technology news, business, mental health, natural remedies, and games. We provide you with cryptocurrency trading information and phone reviews
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-